رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة فيتوريا مع حجازى استعدادًا لموقعة الكونغو الديمقراطية فى الـ«كان»

حجازى وفيتوريا
حجازى وفيتوريا

حرص البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على دعم أحمد حجازى، مدافع الفراعنة، بعد الانتقادات التى طالت اللاعب خلال الأيام الماضية، على خلفية الأخطاء الدفاعية التى عانى منها منتخب مصر خلال مباريات الدور الأول.

وتعالت الأصوات خلال الأيام الماضية بضرورة جلوس أحمد حجازى على دكة البدلاء فى ظل تراجع مستواه بشكل ملحوظ، ووجود أخطاء عديدة على مستوى الدفاع فى منتخب مصر، كانت سببا فى اهتزاز مرمى محمد الشناوى بـ6 أهداف خلال مباريات الدور الأول من بطولة أمم إفريقيا، ما دفع فيتوريا للحديث مع حجازى خلال التدريبات وأمام جميع اللاعبين، ليؤكد ثقة الجهازالفنى فيه ليس كمدافع، ولكن كونه قائدًا لمنتخب مصر بعد رحيل محمد صلاح عن المعسكر بسبب الإصابة بشد فى العضلة الخلفية.

وشدد فيتوريا، خلال حديثه مع اللاعب، على أن الأخطاء ورادة فى كرة القدم، لكن عليه أن يعمل جاهدا مع زملائه على تلافى تلك الأخطاء فى المباريات المقبلة، حتى يتمكن منتخب مصر من تخطى عقبة منتخب الكونغو فى مباراة دور الـ16 والاستمرار فى البطولة حتى الوصول للمباراة النهائية.

ويستعد المنتخب الوطنى لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل على ملعب لوران بوكو فى مدينة سان بيدرو التى تقع على الشريط الحدودى للمحيط فى كوت ديفوار.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الفراعنة صباح غد الجمعة مقر إقامتها فى أبيدجان، فى طريقها إلى مدينة سان بيدرو، استعدادا لمباراة دور الـ 16 الصعبة على الفراعنة بسبب قوة المنافس، وكذلك الأجواء فى مدينة سان بيدرو التى تعانى من قلة الإمكانات بعض الشىء، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدل الرطوبة.