رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب حراس الأهلى السابق: أبوجبل الأنسب للمشاركة بشكل أساسى مع المنتخب المصرى

محمد أبوجبل
محمد أبوجبل

علق طارق سليمان، مدرب حراس المرمي بنادي الأهلي الأسبق، علي مشاركة محمد أبوجبل بدلا من محمد الشناوي في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، بعد إصابة الأخيرة أمام الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023.

وقال طارق سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إسلام صادق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة "تن"، إن محمد أبوجبل مع البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز يؤدي ويشارك بشكل أساسي ومميز، وعندما شارك في البطولة الإفريقية الماضية بدلا من محمد الشناوي قدم بطولة ولا أروع.

وتابع: أبوجبل كان يستحق أن يكون أفضل حارس مرمي في البطولة الماضية بلا منافس وظلم بعدم اختياره، وكان من أحد الأسباب الرئيسية للوصول لنهائي البطولة.

وأكمل: أري أن أبوجبل هو الأنسب للمشاركة بشكل أساسي بعد إصابة محمد الشناوي، فهو حارس كبير ولديه خبرات دولية وأتمني له التوفيق.

واختتم: أحمد الشناوي قبل بطولة كأس أمم إفريقيا كان مصابا ولم يشارك في كأس السوبر بالإمارات مع بيراميدز لكنه بعيد منذ فترة.

وتعرض محمد الشناوي لـصابة على مستوي الكتف، أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار إلي ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم في بيان رسمي إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني ونادي الأهلي لسفر محمد الشناوي إلي ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلي أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.