رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودى خالد المطيرى: بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية من أقوى بطولات العالم

خالد المطيري
خالد المطيري

كشف خالد  المطيري، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لتنس الطاولة، عن أن المنتخب السعودي استعد جيدًا للمشاركة فى بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبية، والتى تقام فى الفترة من 24 حتى 27 يناير الجارى، بالدخول فى معسكرات داخلية وخارجية.

وقال المطيري فى تصريحات صحفية إن منتخب السعودية دخل فى معسكر بالرياض لمدة أسبوعين، وتلاه معسكر بالقاهرة مقسم إلى أسبوع بالمركز الأوليمبى بالمعادى وأسبوع بصالة حسن مصطفى حيث إقامة منافسات البطولة.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطاولة، أن المشاركة فى هذه البطولة خير استعداد لبطولة دورة ألعاب غرب آسيا التى ستقام بالشارقة، وكذلك لجمع نقاط للتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 أو التأهل بالوايد كارت.

وأشار إلى أن بطولة مصر الدولية تعد من أقوى البطولات فى ظل مشاركة أقوى المصنفين على العالم، فى المنافسات. 
وأشاد المطيري بصالة حسن مصطفى ومدى استعداداتها لاستضافة البطولة، قائلًا: 
"صالة حسن مصطفى عالمية وسبق ونظمت مصر الكثير من الأحداث والبطولات بها، فهى فوق التوقعات".

وتحدث عضو الاتحاد السعودي عن الشراكة التى تم توقيعها مع الاتحاد المصرى لتبادل الخبرات والمعسكرات خلال الفترة المقبلة بين المنتخبين السعودى والمصرى.

واختتم قائلًا: "سنحاول أن نحصد ميداليات قدر الإمكان فى البطولة، خاصة أن المشاركة بهذه البطولة والمنافسة مع أبطال العالم فى المنافسات تعد احتكاكًا قويًا للمنتخب السعودى".

اليوم انطلاق بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية بصالة حسن مصطفى 
تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية، التي تقام بمصر في الفترة من 24 إلى 27 يناير الجارى، بمجمع صالات حسن مصطفى بأكتوبر.
وتكمن أهمية البطولة لجمع النقاط للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وتقام منافسات الفردي يومي 24 و25 يناير الجاري، فيما تقام مباريات الزوجي يومي 26 و27 من الشهر ذاته.
وتقام البطولة بمشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبًا ولاعبة كالتالي: بلجيكا، تشيلي، التشيك، إسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، هونج كونج، المجر، الهند، العراق، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، السعودية، مونتينيجرو، هولندا، النرويج، رومانيا، سلوفاكيا، السويد، تركيا، أوكرانيا، فنزويلا، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.