رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: فيتوريا متذبذب فى قراراته.. وصلاح مش ميسى

روى فيتوريا
روى فيتوريا

قال أحمد رضوان، لاعب الأهلي السابق، إن الكرة الإفريقية تتطور بشكل كبير، خاصة أن المنتخبات الإفريقية تظهر بشكل مميز خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 على عكس المنتخبات العربية.

وأضاف أحمد رضوان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى هانى حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، مدرب مميز، لكنه يحتاج لمزيد من الوقت، خاصة أنه يتولى لأول مرة تدريب منتخب في مسيرته كمدير فني.

وأشار إلى أنه من غير الطبيعي عدم وجود مدير فني لاتحاد الكرة، خاصة هو من يخطط ويضع بنودا وخطوطا عريضة لمستقبل الكرة المصرية، مشددًا على أن فيتوريا يعاني من التذبذب في القرارات.

وأوضح أن توظيف محمد صلاح في الملعب مع منتخب مصر ليس منطقيًا، خاصة أنه لاعب كبير يمتلك حلولا فردية على أعلى مستوى.

واختتم: صلاح مش ميسي وماينفعش ينزل لتحت يستلم الكرة، ولو دي رؤية فيتوريا تبقى عينه مش حلوة.

تأهل منتخب مصر إلي منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفا لمنتخب الرأس الأخضر الذي يوجد في صدارة المجموعة.

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر، التي أقيمت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، في المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية استاد فيليكس هوفويت بوانيي.

وافتتح منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدف في الدقيقة الأولي بالوقت البديل عن الضائع في الشوط الأول، عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس صاحب القميص رقم 9.

وعدل منتخب مصر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني، عن طريق البديل محمود حسن تريزيجيه.

وأحرز منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة بالوقت البديل عن الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق اللاعب مصطفي محمد.

وعدل منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 6 بالوقت البديل عن الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق لاعبه براين سيلفا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وتعادل منتخب مصر أمام غانا بهدفين لكل منهما خلال اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب فيلكس أوفوي بواني، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفي محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان  التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق  فرض كلمته علي مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولي، في كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقي منتخب مصر نظيره الموزمبيقى علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

وتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وجمعت مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير 2024.

ويتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد7  نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولي علي غانا والجولة الثانية علي موزمبيق والتعادل مع منتخب مصر، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقطة من ثلاث تعادلات، وفي المركزين الثالث والرابع غانا وموزمبيق علي التوالي بنقطتين لكل منهما.