رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر القرش بالإسماعيلية بعد تطويره

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

ضمن زيارته الميدانية التى يقوم بها اليوم لمحافظة الإسماعيلية، تفقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة معسكر القرش لرصد أعمال التطوير التى لحقت بالمعسكر على أرض الواقع برفقة عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية.

تجول  الوزير داخل منشآت المعسكر التى تتنوع ما بين  حمام سباحة وملاعب رياضية وصالات أنشطة، وأماكن مخصصة للإقامة لضيوف  المعسكر.

أوضح الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع محافظات الجمهورية وفق خطة شاملة بهدف إتاحة الخدمات التى تقدمها تلك الكيانات للشباب والنشء والعمل على تزويدها بكافة المتطلبات وصيانتها ورفع كفاءتها بشكل مستمر.

ولفت إلى دور المعسكرات الشبابية فى استضافة النشء والشباب المشاركين فى مختلف البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة بها على مدار العام، والتى لها أبعاد تثقيفية وتوعوية، إضافة إلى اتاحة الفرصة  للشباب لزيارة مختلف محافظات الجمهورية والتعرف على معالم بلادهم على أرض الواقع.

أشاد الوزير بمستوى تطوير معسكر القرش بالإسماعيلية والذى أصبح جاهزًا للافتتاح والتشغيل بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

رافق الوزير خلال الزيارة  كل من  اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، واللواء عبدالرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية ومحمد عبد النبى  رئيس الإدارة المركزية للانشات الشبابية والرياضية.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بخالص التهاني القلبية إلى الاتحاد المصري لكرة اليد وأبطال منتخبنا الوطني؛ بعد التأهل إلى كأس العالم ونصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، واكتساح أنجولا 37-25.


وأشاد الوزير بالأداء القوي والرجولي من أبطال اليد خلال مباريات بطولة أمم إفريقيا لليد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، والمؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024 والتي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس 2024.