رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يدرس تقديم احتجاج رسمى على ملعب مباراة دور الـ16

منتخب مصر
منتخب مصر

يدرس مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام التقدم باحتجاج رسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بشأن غياب مبدأ تكافؤ الفرص فيما يخص إقامة مباراة دور الـ16 بين منتخب مصر، وصيف المجموعة الثانيةو مع وصيف المجموعة السادسة على ملعب الأخير فى مدينة سان بيدور.

وجاء تحرك مسئولى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بشأن مكان إقامة مباراة دور الـ16من بطولة إفريقيا 2023 المقامة فى كوت ديفوار حاليا، متأخرا للغاية، بعد الاتفاق على تقديم احتجاج رسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، خاصة وان مثل هذه الامور معلنة من قبل بداية البطولة. 

ولم يكن قرار اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا منصفا لمبدأ تكافؤ الفرص، حيث وضعت مباراتي دور 16 للأول والوصيف للمجموعة السادسة علي ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، بينما وصيف المجموعة الثانية عليه مغادرة مدينة أبيدجان فى طريقه إلى سان بيدرو، رغم أن الأفضل كان اتجاه وصيف المجموعة السادسة نحو أبيدجان العاصمة الاقتصادية لملاقاة وصيف المجموعة الثانية وهو أمر أفضل للمنتخبين من حيث الأجواء والإمكانيات المتاحة فى أبيدجان.

لكن الأمر الحتمى أن يغادر منتخب مصر أبيدجان فى طريقه إلى سان بيدرو لمواجهة وصيف المجموعة السادسة هناك، وهو ما يمنح وصيف السادسة أريحية من حيث الإقامة والتعود على الأجواء هناك.

وإن كانت هناك أنباء حول منح المجموعة السادسة مميزات إضافية من قبل اللجنة المنظمة، مجاملة لمنتخب المغرب، تحسبا لتأهله كثانى للمجموعة السادسة ومن ثم يكون لديه أفضلية فى خوض مباراة دور الـ16 على ملعب سان بيدرو.

ويخوض منتخب مصر تدريباته بشكل طبيعى فى مقر إقامته بابيدجان على أن يكون التحرك إلى مدينة سان بيدرو يوم الخميس  بناء على ترتيبات الكاف، بعد رحيل فرق المجموعة السادسة عن سان بيدرو، وذلك استعدادا  لمباراة دورالـ16.