رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

راحة سلبية للاعبى الفراعنة قبل بدء الاستعداد لدور الـ16

منتخب مصر
منتخب مصر

فضل البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، منح لاعبى الفراعنة راحة من التدريبات، اليوم الثلاثاء، بعد خوض مباراة الأمس امام الرأس الأخضر فى ختام دور المجموعات بالنسبة للمجموعة الثانية.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2-2 والوصول إلى النقطة الثالثة التى منحت الفراعنة تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة بعد تعادل موزمبيق مع غانا فى الوقت بدل الضائع، فى واقعة لم تحدث من قبل فى تاريخ الفراعنة.

وجاء قرار فيتوريا بمنح اللاعبين راحة سلبية بهدف التقاط الأنفاس، بعد الضغط العصبى الذى تعرض له الجميع خلال مباريات الدور الأول، وكذلك المجهود البدنى الذى بذله اللاعبون طوال المباريات الثلاث، خاصة أن هناك متسعا من الوقت قبل مباراة دور الـ16.

ويستأنف المنتخب الوطنى تدريباته، غدا الأربعاء، استعدادا لمواجهة وصيف المجموعة السادسة فى دور الـ16 الذى سيتحدد فعليا عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، على أن تقام المباراة على ملعب وصيف المجموعة السادسة فى مدينة سان بيدرو.

وقال روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، إن مباراة الرأس الأخضر كانت مباراة مهمة، وفريقنا كان أكثر نشاطا، واستطاع العودة والتعادل بعد التأخر بهدف.

وتابع مدرب الفراعنة  في المؤتمر الصحفى عقب المباراة: "قدرنا نتعادل بعد التأخر، والكرة لم تخدمنا، بعدما قدمنا كل شيء، الكرة أيضا تعاندنا إلى حد ما في البطولة، ونفس الأمر حدث المباراة الماضية وتعادلنا أيضا".

وأضاف: "عملنا كثيرا ونوعنا أفكارنا وتخطينا مرحلة المجموعات وندخل المرحلة الإقصائية، وإفريقيا تضم فرقا قوية جدا".

وأردف: "محمد صلاح كان معنا وتحمل الإصابة كنا نعلم قبل المباراة أن الإصابة تستغرق بعض الوقت وتأكدنا من ذلك، قبل المباراة لم نذكر شيئا للتركيز فيها ولم نتحدث عن أي قرار بشأن صلاح، والجهاز الطبي المصرى ممتاز، ويمتلك خبرة كبيرة جدا ونثق فيه تماما، وبالاتفاق مع اللاعب وليفربول الإنجليزى نظرنا للحل الأفضل حتى يتعافى صلاح سريعا، هنا في كوت ديفوار الإمكانات ليست كبيرة وننتقل من مدينة لأخرى بعد التأهل؛ لذا فضلنا سفره للعلاج في ليفربول، ليس معنى ذلك أن الوضع أفضل في النادى، ولكن مسألة السفر هناك فهو مكان أكثر استقرارا من أجل استشفاء اللاعب".