رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه الأخدود السعودى فى أولى تجاربه الودية بالإمارات

مران الأهلي
مران الأهلي

يخوض الفريق الأول بنادي الأهلي أولى تجاربه الودية فى معسكر الإعداد المقام حاليا في مدينة عجمان بدولة الإمارات أمام الأخدود السعودي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن استعداداته  لخوض المنافسات المقبلة من عمر الموسم الحالى؛ بداية من مواجهة شباب بلوزداد الجزائري منتصف فبراير المقبل بدوري أبطال إفريقيا عقب انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

وتقام المباراة الودية الأولي بمعسكر الفريق في الإمارات في الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب اتحاد كلباء، بينما تقام الودية الثانية للأهلي خلال معسكر الإمارات أمام نادي حتا الإماراتي الجمعة المقبل في الخامسة مساءً بتوقيت الإمارات الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب نادي حتا.

ويرغب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، في تجربة عدد من اللاعبين الناشئين الذين تم تصعيدهم في معسكر الإمارات بعد غياب لاعبيه الدوليين المشاركين مع منتخبات بلادهم فى أمم إفريقيا، حيث يتواجد 8 لاعبين من الأهلي فى المنتخب الوطني الأول وهم: محمد الشناوى ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وإمام عاشور ومروان عطية وعمر كمال عبدالواحد ومحمود كهربا.

كما يتواجد الثلاثي الأجنبي مع منتخبات بلادهم فى البطولة، وهم التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي آليو ديانج، فضلًا عن انضمام الثنائي حمزة علاء وكريم الدبيس للمنتخب الأوليمبي الذى يخوض دورة ودية حاليًا بالإمارات؛ لذا قرر الجهاز الفني تصعيد قرابة 10 لاعبين من قطاع الناشئين للتدريب مع الفريق الأول خلال الفترة الحالية.

قائمة الأهلى فى معسكر الإمارات 

حراسة المرمى: مصطفي شوبير ومصطفى مخلوف وحازم جمال.

الدفاع: رامي ربيعة وإبراهيم عبدالحكيم ومعتز محمد وأحمد عابدين وعبدالجواد جودة ويوسف عبدالحفيظ وإسلام عبدالله ومازن أسامة.

الوسط: أكرم توفيق وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد طعيمة ومصطفي أبوالخير وفارس خالد وحسين الشحات وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي "كريستو".

الهجوم: أنتوني موديست ووسام أبوعلي.