رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تواجه أنجولا الليلة فى ربع نهائى أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

يواصل رجال منتخبنا الأول لكرة اليد مشوارهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية اليوم حين يواجهون أنجولا في ربع النهائي في تمام السادسة مساء داخل الصالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ويستضيف مجمع صالات استاد القاهرة فعاليات النسخة السادسة والعشرين من البطولة القارية التي تنظمها مصر في الفترة من السابع عشر للسابع والعشرين من يناير الجاري.

وتمكن الفراعنة من التأهل ضمن الثمانية الكبار بعد تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بالتغلب على منتخبات غينيا والكونغو (برازافيل) والكاميرون على الترتيب.

وتلتقي مصر مع أنجولا التي تأهلت في وصافة المجموعة الرابعة بعد التغلب على كل من نيجيريا وكينيا قبل الخسارة أمام تونس في الجولة الأخيرة بنتيجة 30/33.

وتتفوق مصر على أنجولا بالمواجهات المباشرة، حيث فازت بآخر ستة لقاءات جمعت بين المنتخبين على مستوى بطولة الأمم الإفريقية، إلى جانب حسم المواجهة التي جمعت بينهما في بطولة العالم 2019.

ولا تمتلك أنجولا تاريخًا كبيرا على مستوى المعترك القاري مقارنة بمصر صاحبة الألقاب الثمانية التي تسعى لحسم لقبها التاسع حال التتويج بهذه النسخة.

وأكد محمد ممدوح هاشم نجم منتخب مصر أنه وزملاءه يحترمون كل المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية ويحلمون فقط بتحقيق اللقب والمشاركة في أوليمبياد باريس المُقبلة.

وأضاف هاشم: نلعب كل مباراة خطوة بخطوة من أجل التواجد في المباراة النهائية والفوز بالبطولة، والجميع على قلب رجل واحد من أجل الفوز باللقب ولا يوجد تركيز على من يشارك في المباريات وكل من يبدأ يقدم أقصى ما لديه للظهور بالمستوى المطلوب منه لتحقيق الفوز.

وقال الإسباني خوان كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر في تصريحات صحفية عقب مباراة الكاميرون بختام مرحلة المجموعات إنه سعيد للغاية بعد التأهل لدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا، ويسعى للفوز بالبطولة والتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 وكأس العالم في كرواتيا.

وأكد باستور أن المنتخب مستعد للمنافسة على لقب البطولة والتتويج به وإنه سعيد بمشاركة أكبر عدد ممكن من لاعبيه خلال المباريات السابقة وإنه يعتمد على جميع اللاعبين ولا توجد أي أزمات بينه وبين أي من اللاعبين داخل المعسكر.

من جانبه أكد جونكالفيس نيتو إدجار المدرب المساعد للمنتخب الأنجولي صعوبة مواجهة الليلة أمام مصر، مشددا في الوقت ذاته على بذل أقصى جهد لديه ولدى اللاعبين من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو التتويج باللقب.

وقال نيتو إدجار إن تنظيم مصر للبطولة جيد ومميز للغاية، حيث إن مصر تعد وجهة للدول الإفريقية وتقوم بتنظيم واستضافة البطولات على أعلى مستوى“.

ومن المقرر أن يلعب مصر حال تأهله للمربع الذهبي مع الفائز من مواجهة المنتخب التونسي أمام غينيا.

ويلعب نسور قرطاج مباراة مرتقبة أمام غينيا في الثامنة مساءً، وذلك لتحديد منافس مصر من بينهما في نصف النهائي.

ويلتقي منتخب الرأس الأخضر وصيف النسخة السابقة لأمم إفريقيا بالمغرب الشقيق، فيما يواجه الجزائر منتخب الكونغو الديمقراطية لتحديد بقية أطراف المربع الذهبي.