رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد هانى: حققنا الهدف بالصعود.. ونحتاج الكل يقف خلف منتخب مصر

محمد هاني
محمد هاني

تحدث محمد هاني لاعب منتخب مصر، عن التعادل أمام الرأس الأخضر، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، والتأهل لدور الـ 16.

وقال محمد هاني، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة "أون تايم سبورتس"، الحمد لله علي التأهل، أهم شىء أننا صعدنا، فرق كبيرة جدا لم تصعد تخسر في بطولة أمم إفريقيا، وفرق تصنيف أقل وتصعد كأول المجموعة، والحمد لله حققنا الهدف الذي كنا نريده.

وتابع: موقف صعب عندما تلعب وتريد تحقيق المكسب، ويدخل مرمانا هدف في آخر دقيقة، لكن المباريات المقبلة لها حسابات وتحضيرات أخري.

وعن المنافسة مع عمر كمال عبدالواحد، في مركز الظهير الأيمن، قال: اللعب رزق من عند الله، ورؤية الجهاز الفني، وعلاقتنا مع بعض ليست لها علاقة بكرة القدم، منذ شهر في معسكر نجلس مع بعض أكثر مما نجلس مع أهلنا.

وواصل: أهم شىء أننا حاليا نحتاج الدعم خلال الفترة المقبلة، ونحتاج الكل يقف خلف منتخب مصر.

وعن لقطة مصطفي محمد برفع قميص محمد صلاح بعد تسجيل الهدف الثاني؟، قال: محمد صلاح من أكثر الناس الملتزمة في منتخب مصر وشرف لأي لاعب أن يلعب معه.

واختتم: كل يوم نستفاد من محمد صلاح، وكل ثانية يعلمنا شيئًا جديدا، ونتمني ربنا يكرمه ويعالج بشكل جيد، وبإذن الله سنتأهل لنصف النهائي والنهائي، ويكون متواجدا معنا.

وتأهل منتخب مصر إلي منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفا لمنتخب الرأس الأخضر الذي يوجد في صدارة المجموعة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر، التي أقيمت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، في المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا 2023، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية استاد فيليكس هوفويت بوانيي.

وافتتح منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة الأولي في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس صاحب القميص رقم 9.

وعدل منتخب مصر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني، عن طريق البديل محمود حسن تريزيجيه.

وأحرز منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة في الوقت بدل الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق اللاعب مصطفي محمد.

وعدل منتخب الرأس الأخضر نتيجة اللقاء بإحرازه هدفا في الدقيقة 6 بالوقت بدل الضائع في نهاية اللقاء، عن طريق لاعبه براين سيلفا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 حتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وتعادل منتخب مصر أمام غانا، بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب فيلكس أوفوي بواني، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفي محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق فرض كلمته علي مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولي، في كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقي منتخب مصر مع موزمبيق علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب. 

ويتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولي علي غانا والجولة الثانية علي موزمبيق والتعادل مع منتخب مصر، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقطة من ثلاثة تعادلات، وفي المركزين الثالث والرابع غانا وموزمبيق علي التوالي بنقطتين لكل منهما.