رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرياضة" تنظم جولة سياحية بالأهرامات للفرق المُشاركة فى بطولة إفريقيا لليد

جولة سياحية بالأهرامات
جولة سياحية بالأهرامات للمُشاركين في أمم إفريقيا لليد

نظمت وزارة الشباب والرياضة جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، للفرق المُشاركة في أمم إفريقيا لليد، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 حتى 27 يناير الجاري، علي مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، والمؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024، التي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن اهتمام القيادة السياسية باستضافة مصر لمختلف المنافسات والفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، مشيرًا إلى أهمية البطولات التي تستضيفها مصر، سواء عالميًا أو قاريًا فى الترويج للمعالم السياحية المصرية، وتنشيط السياحة.

وقال الوزير: "إن مصر ترحب بجميع المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد، التي تعد من البطولات المهمة التي تحظى بمتابعة كبيرة من عشاق اللعبة في مختلف أنحاء القارة الإفريقية، مؤكدًا سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة الهامة.

وعبر المشاركون في البطولة الإفريقية لليد عن سعادتهم البالغة بزيارة المعالم السياحية المصرية، متوجهين بالشكر والتقدير إلى وزارة الشباب والرياضة والاهتمام الكبير الذي يعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز الروح الرياضية وتعزيز العلاقات المشتركة بين الدول الإفريقية.

تم تنظيم الجولة من خلال الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير "الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وبحضور الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للفرق المُشاركة في البطولة، وأعضاء الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة.

وافتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة مشروع المساحات الآمنة بمركز شباب المعادي الجديدة، التي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والسفارة السويسرية بالقاهرة.

وفى كلمته، ثمن الدكتور أشرف صبحي أهمية برنامج المساحات الآمنة وأهدافه الإنسانية المتنوعة، الذى يأتي ضمن حرص القيادة السياسية لدعم المغتربات والوافدين واحتواء كل من يلجأ إلى مصر، ونشر آفاق التنمية في شتى المجالات لأكثر من دولة عربية شقيقة، مشيراً إلى مشاركة الوزارة في ذلك الأمر من خلال حزمة برامج يتم تنفيذها في جميع أنحاء الجمهورية.