رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غانا يواجه موزمبيق وعينه على مباراة مصر.. وكوت ديفوار يواجه شبح الخروج المبكر

منتخب غانا
منتخب غانا

يصطدم منتخب غانا بنظيره موزمبيق على استاد إيبيمبي الأولمبي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية "مجموعة مصر" من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويدخل المنتخبان المباراة وفي جعبتهما نقطة لكل منهما، جمعاها بالتعادل مع مصر، إضافة لهزيمة من كاب فيردي المتصدر الذي ضمن الصعود للدور المقبل.

ويعي منتخبا غانا وموزمبيق أن مصيرهما ليس بأياديهم، فهم يحتاجون لتعثر منتخب مصر من أجل المنافسة للصعود للدور المقبل، أو انتظار إمكانية الصعود كأفضل ثوالث عن المجموعات.

وتلقى منتخب غانا دفعة معنوية كبيرة بعودة نجمه الأول المتألق محمد قدوس، لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي سجل هدفين في شباك مصر، حيث يُعول عليه من أجل قيادته لعبور مرحلة دور المجموعات.

وتستمر الإثارة في المجموعة الأولى أيضًا، حيث يُواجه البلد المضيف كوت ديفوار، نظيره العنيد غينيا الإستوائية، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويأمل كوت ديفوار في تحقيق الانتصار ولا شيء سواه، من أجل تفادي خروج مبكر مذل من بطولة يستضيفها على أراضيه، بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام نيجيريا بهدف نظيف، حيث يملك في جعبته 3 نقاط جمعها من فوز على غينيا بيساو.

أما غينيا الإستوائية، فهو أحد المنتخبات التي تُقدم مستوى جيدا ومفاجئا في تلك البطولة، بعد تعادله مع نيجيريا، ومن ثم انتصار برباعية على غينيا بيساو بأربعة أهداف لهدفين، ويأمل لتأمين صعوده للدور المقبل.

وفي نفس التوقيت، سيكون منتخب نيجيريا بقيادة مدربه البرتغالي بيسيرو، في نزهة نظريا، عندما يواجه غينيا بيساو.

وتمكن منتخب نيجيريا المدعم بنجمه الأول فيكتور أوسيمين، من الحصول على 4 نقاط، ليقترب من التأهل عن المجموعة الأولى، أملًا في العودة لمنصات التتويج من جديد.