رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بتاع فنش".. هشام يكن يكشف سبب تراجع أداء محمد صلاح مع المنتخب

هشام يكن
هشام يكن

كشف هشام يكن، نجم الزمالك السابق، عن تفاصيل بدايات محمد صلاح مع منتخب مصر، قائلا: كابتن سعيد الشيشيني تواصل معه عندما كان على رأس المنتخب مع مصطفى يونس وقال له: باعتلك لاعبين كويسين جيدا من المقاولون.

وقال هشام يكن، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه استلم محمد صلاح ودخله الغرفة الخاصة به مع زيزو، موضحا أن الكابتن مصطفى يونس لم يكن مقتنعا بصلاح في البداية خلال مباراة السعودية. 

وأوضح أن محمد صلاح فور نزوله الملعب استلم كرة وشاطها من 40 ياردة في المقص وهو ما لفت الانتباه له وبعد ذلك دخل في الفرقة وكان بديلا وعمل شغل مع الفراعنة.

وقارن بين مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، موضحا أن صلاح مع المنتخب يضطر ينزل عشان يصنع لعبة وهذا ليس دوره، أما في ليفربول "يفنش"، ويكون وجهه ناحية المرمى.

وأوضح أن ميزة صلاح في السرعة ويستطيع التسجيل عند الوصول إلى منطقة الجزاء، لذلك مشاركاته في أدوار دفاعية يكون خطأ.

ويرغب منتخب مصر فى الفوز وتحقيق الثلاث نقاط من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد التعادل فى أول مباراتين أمام كل من موزمبيق وغانا بهدفين لكل منهما.

وشدد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، على صعوبة وأهمية مباراة كاب فيردي المقرر لها غدًا الإثنين ضمن منافسات بطولة أمم إفريقيا.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي: "المباراة صعبة للغاية وتحتاج إلى تركيز وإصرار كبير منا، فريق كاب فيردي قوي ومنظم وأحييه على ما قدمه منذ بداية البطولة".

وتابع: "المباراة تحتاج إلى عمل شاق منا وأثق في قدرات اللاعبين وتحقيق الفوز".

أضاف: "وصلنا لمرمي المنافس أكثر من مرة في المباراتين الماضيتين.. نلعب لعبة جماعية وتلقي فريقنا الأهداف بسبب الأخطاء ونعمل علي حلها".

تابع: "نمتلك لاعبين كبارا ويؤدون ما عليهم وسنفوز في المباراة المقبلة أمام كاب فيردي".

أكمل: "نحن نقوم بالتدرب والعمل علي حال المشاكل ونجتمع باللاعبين والنتيجة هي الأهم.. الجميع يؤدي عمله.. ونعمل للفوز وتحسين الأداء أمام كاب فيردي، منتخب مصر فريق كبير ولدي لاعبين كبار.. ولكن هناك ضغط كبير..ولكن أثق في المنتخب لتحقيق الفوز وهذا تحد كبير.. وهو يلعب دون ضغوط".

وحول سؤاله بشأن رحيله من تدريب منتخب مصر حال الخروج من أمم إفريقيا: "لن نشتت ذهننا بأي شيء خارج المستطيل الأخضر، تركيزنا منصب على الملعب فقط وكل مباراة بمفردها ولا نفكر في أي شيء آخر".

ومن ناحية أخرى، قال محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، إنه يحاول أن يقدم كل شىء مع منتخب مصر، مضيفا: "أنا مش جاي ألعب كرة فردية.. ألعب كرة جماعية.. لم نكن موفقين ولكن الأداء يتحسن من مباراة لأخرى.. أثق في زملائي في المباراة المقبلة.. دا منتخب مصر مش منتخب صلاح أو لاعب بعينه".

أضاف صلاح في المؤتمر الصحفى قبل مباراة الغد: "متفائل باللاعبين ونتيجة مباراة غدا، وأتمنى الفوز ببطولة أمم إفريقيا".

تابع: "لا أشاهد ما يقال عني.. متفهم الانتقادات وهذا أمر طبيعي في حالة الخسارة.. وفي ناس بيدعموا المنتخب بأشكرهم.. أتمنى أن الناس تساند المنتخب.. اللاعيبة هتموت نفسها.. اللاعيبة مش موفقة في النتيجة.. دا في الأخر اسم مصر وندافع عنه، هناك لاعبين خبرتها صغيرة بتتأثر بالانتقادات".

تابع صلاح: "منتخب مصر يمتلك لاعبين كبارا وأصحاب مهارات وسنتقدم خطوة بخطوة"، وأكمل: " تعادل مصر والجزائر في أمم إفريقيا لأن الكرة في إفريقيا تتطور.. والاحتراف أمر جيد".

أردف:  أتمنى أن في مصر نترك اللاعبين تحترف بدري، والأندية لا بد أن تساعدهم، مفيش فرق في الإمكانيات بين الفرق لكن الفرق في العقلية، وأتمنى تطور الكرة العربية لأننا نمتلك إمكانات كبيرة".