رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الريشة الطائرة يوجه الدعوة إلى وزير الرياضة لحضور افتتاح بطولة مصر الدولية

اتحاد الريشة الطائرة
اتحاد الريشة الطائرة

وجه مجلس إدارة اتحاد الريشة  الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، الدعوة إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لحضور حفل افتتاح النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية لذوي القدرات الخاصة المقرر إقامتها على صالتى رقمى 3 و4 باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر خلال الفترة من 23 وحتى 28 يناير الجاري.

وأعلنت 25 دولة مشاركتها في البطولة الدولية وهى: "أستراليا - البرازيل - بلغاريا - كندا - الهند - إيران - إيطاليا - كوت ديفوار - نيجيريا - البرتغال - تركيا - أوغندا - الكاميرون - تايوان - كولومبيا - التشيك - فنلندا - فرنسا - ألمانيا - ليبيا - نيبال - سلوفاكيا - إسبانيا - أوكرانيا - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لا سيما أنها من سلسلة البطولات المؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي حسب الله الشكر لمسئولي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير الذي تلاقاه الاتحاد خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بالشكل الذي يعبر عن اسم وسمعة مصر الحضارية لا سيما في ظل تنظيمها العديد من البطولات العالمية والدولية الكبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير خلال الفترة الماضية بذوي الهمم ورعايتهم وتأهيلهم بالشكل اللائق بهدف ادماجهم داخل المجتمع ليكونوا عنصرا فعالا داخل المجتمع المصري.

وتستعد كل الاتحادات الرياضية خلال هذه الفترة من أجل تأهيل المنتخبات الوطنية لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس 2024.