رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الدولى لرماية الـipsc يكثف من الدورة التدريبية لتأهيل حكام المسابقات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في اليوم الثالث علي التوالي الاتحاد الدولي للرماية الحركية ipsc يكثف في دورة دورة الأمان في الرماية، بحضور اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية، والروسي فيتالي كريوتشين، رئيس الاتحاد الدولي لرماية الـipsc الحركية "التكتيكية"، وطارق زيدان، رئيس مجلس ادارة نادي صيد وادي النطرون، ومحمود عيد رفاعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس سعيد عبدالحكيم، أمين الصندوق، والعميد مدحت موسي، مدير نادي صيد وادي النطرون، والدكتور ناجي علي ناجي، ومسعود هنداوي، وحسام مرسي، وعلي خميس بخاطره، أعضاء مجلس إدارة نادي صيد وادي النطرون.

وأكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية، أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للحكام في رياضة الرماية، إذ يسعى الاتحاد الدولي لتأهيل الكوادر منهم وإكسابهم الخبرات، ويشارك في الدورة عدد من الحكام المصريين من أجل إعدادهم بأفضل صورة لتشريف الرياضة المصرية في البطولات العالمية والدولية.

وأضاف حسني أن الدورة التدريبية  تُقام خلال الفترة من 19 وحتى 23 يناير الجاري، إذ تنقسم إلى قسمين العملي يومي 19 و21 يناير يتم تطبيق الدورة عمليًا بنادي صيد وادي النطرون، بينما  خلال أيام 20 و22 و23 يناير يتم التدريس نظري في قاعة المؤتمرات بـاستاد القاهرة الدولي.

وأعرب الروسي فيتالي كريوتشين، رئيس الاتحاد الدولي لرماية الـipsc الحركية "التكتيكية"، عن سعادته بتواجده في مصر، مؤكدا أنه يتمنى التوفيق والاستماع لكل الرُماة المشاركين في الدورة، مضيفا أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيمًا لدورات وبطولات الرماية، موجهًا الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم الحدث.

وأعرب كريوتشين عن سعادته بالتعاون المستمر القائم مع الدولة المصرية بما تمتلكه من بنية تحتية رياضية قوية بجميع ميادين الرماية، وميادين نادي صيد وادي النطرون التي تؤهلها دائمًا لاستضافة بطولات العالم.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة جاءت قبل انطلاق بطولة كأس العالم للرماية «القاهرة 2024 – مسدس – بندقية - بندقية خرطوش»، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل، بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وستشهد البطولة مشاركة عدد ضخم من الرماة، إذ تلقى الاتحاد المصري موافقة 65 اتحادًا رياضيًا أكدت حضورها إلى مصر في موعد البطولة.