رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. بوركينا فاسو تخطف هدفًا مباغتًا وتتقدم على الجزائر بأمم إفريقيا

بوركينا فاسو والجزائر
بوركينا فاسو والجزائر

أنهى منتخب الجزائر الشوط الأول من مباراته ضد منتخب بوركينا فاسو، من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، كان 2023.

وفرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي في مستوى ضعيف ومتبادل بين كلا الفريقين وانحصر اللعب في أغلب أوقات المباراة بمنطقة وسط الملعب.

وجاءت أغلب المحاولات الهجومية لمنتخب الجزائر خارج المرمى، فيما خلق لاعبو بوركينا فاسو محاولتين وصلتا إلى المرمى.

وأهدر بغداد بونجاح فرصة تسجيل هدف التقدم لمنتخب الجزائر في الدقيقة 25 بعدما تسلم تمريرة طولية من رامي بن سبعيني داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع بوركينا فاسو وسدد الكرة ومرت بجوار القائم.

واستمرت المحاولات الهجومية بين كلا الفريقين في الدقائق التالية من عمر الشوط، ولكن دفاعات الفريقين نجحتا في إبعاد الخطورة عن المرمى.

وارتبك أداء المنتخب الجزائري في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط، وظهرت العديد من الثغرات في وسط الملعب والدفاع، بالإضافة إلى فقدان لاعبي الهجوم الكرة بسهولة، ما سهل مهمة لاعبي بوركينا فاسو في الهجوم المرتد وتشكيل الخطورة على المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة سجل محمد كوناتي هدف برأسية رائعة بعد عرضية من لاعب وسط بوركينا من وسط الملعب، حولها برأسه لتسكن شباك حارس الجزائر وسكنت على يسار الحارس، وألغي الحكم هدف اللقاء بداعي وجود تسلل، ثم عاد لتقنية "الفار" التي أكدت هدف بوركينا على الجزائر.

وسدد لاعبو منتخب الجزائر كرة واحدة على المرمى من 4 محاولات وخرجت 3 كرات من الملعب، مقابل تسديدتين على المرمى من محاولتين فقط طوال الشوط.

واستحوذ منتخب الجزائر على مجريات اللعب بنسبة 63% مقابل 37% لصالح منتخب بوركينا فاسو.