رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربة موجعة.. الإصابة تحرم منتخب مصر من جهود محمد صلاح لمدة مباراتين

محمد صلاح
محمد صلاح

أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح، قائد منتخب مصر، إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم إفريقيا أمام كاب فيردي، ثم مباراة دور الستة عشر  في حالة التأهل.

وغادر محمد صلاح مباراة مصر وغانا قبل نهاية الشوط الأول بسبب الإصابة التي أجبرته على عدم استكمال المباراة.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الغاني بهدفين لكل فريق في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأثيرت الكثير من المخاوف حول غياب محمد صلاح عن مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهو ما تأكد منذ لحظات.

ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز من أجل مرافقة فريق الرأس الأخضر إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا وموزمبيق في المجموعة ذاتها.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى ثمن النهائي؟

يحتاج منتخب مصر إلى الفوز على الرأس الأخضر ليصل رصيده إلى 5 نقاط ويصعد كوصيف للمجموعة دون الحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق.

أما في حال تعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر، فيحتاج الفراعنة إلى انتهاء مباراة موزمبيق وغانا بالتعادل أيضًا حتى يصل رصيد الفريق الوطني إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بينما سيصل رصيد موزمبيق وغانا إلى نقطتين لكل فريق.

وفي حال خسارة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، سيودع الفراعنة البطولة بشكل رسمي، لكن هناك فرصة ضئيلة للغاية قد تعبر بالفراعنة إلى ثمن النهائي في هذه الحالة.

هذه الفرصة هي أنه في حال خسارة الفراعنة بفارق هدف، ينبغي أن تنتهي مباراة موزمبيق وغانا بالتعادل حتى يتأهل منتخب مصر بفارق الأهداف خاصةً أنه يتساوى مع المنتخبين في المواجهات المباشرة.

ويمتلك منتخب مصر 4 أهداف وعليه 4 أهداف، كما يمتلك منتخب غانا 3 أهداف وعليه 4 أهداف، أما الفريق الموزمبيق فيمتلك هدفين وعليه 5 أهداف.