رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الأوليمبية: رفض الدعوى المستعجلة من هشام حطب أمام المحكمة الدولية الرياضية

عمومية اللجنة الأولمبية
عمومية اللجنة الأولمبية

أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة بيانًا تكشف فيه آخر تطورات القضايا المرفوعة من السيد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية السابق بعد سحب الثقة منه بقرار جماعي من الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية  غير العادية التي أقيمت يوم 13 يناير 2024 وبجلستها الممتدة يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024.

وذكرت اللجنة الأوليمبية في بيانها أنه تم رفض الدعوى المستعجلة المقدمة من هشام حطب أمام المحكمة الدولية الرياضية «كاس» لوقف إجراءات الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأوليمبية، وبذلك تكون اللجنة الأوليمبية قد حققت انتصارًا في الشق المستعجل في ثلاث دعاوى قضائية في مجلس الدولة وأخرى في القضاء العادي، وتم رفعها ضد اللجنة الأوليمبية المصرية.

وجاء نص قرار المحكمة الدولية الرياضية «كاس»: «رفض طلب الطاعن هشام حطب فيما يتعلق بالإجراءات الوقتية في قضية الكاس ضد اللجنة الأوليمبية المصرية».

وقدمت اللجنة الأوليمبية المصرية الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على مجهوده في تطوير الرياضة المصرية وللمحامي الدولي الدكتور هيثم علي، المستشار القاوني الدولي للجنة الأوليمبية والمحامي محمد الأسيوطي، المستشار القانوني للقضايا المحلية والشئون القانونية في اللجنة الأوليمبية المصرية.

وقال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن من يسعى إلى إيقاف الرياضة المصرية غرضه إيقاف آمال وطموحات فئة كبيرة من الشعب المصري وكل العاملين في المنظومة الرياضية التي تضم 1500 ناد و5 آلاف مركز شباب و100 اتحاد رياضي أوليمبي وغير أوليمبي ونوعي، وكذلك العاملون في قطاع الإعلام الرياضي والمنشآت الرياضية والمصانع القائمة على إمداد المنظومة الرياضية بكل أنوع الدعم اللوجيستي.

وشدد رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية علي أن الواجب الوطني يحتم على الجميع الوقوف بجانب الدولة وعدم الاستقواء بالخارج، خاصة أن ما حدث هو شأن داخلي، وتم وفق القوانين واللوائح التي تطبق على الجميع دون أي استثناءات ولا اعتبارات، بهدف إعلاء شأن المصلحة العامة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.