رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يرفض الراحة استعدادًا لمواجهة الرأس الأخضر ببطولة الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر مساء الإثنين المقبل، فى ختام مباريات الفراعنة بدور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليًا.

وتعادل منتخب مصر، أمس، مع نظيره الغانى بهدفين لكل فريق، بعد مباراة ماراثونية شهدت تعرض محمد صلاح قائد الفراعنة للإصابة فى العضلة الخلفية.

ويخوض اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة الأمس تدريبات استشفائية بمعرفة الجهاز الطبى، بينما يخوض باقى اللاعبين مرانًا كاملًا بهدف الحفاظ على مستواهم الفنى والبدنى، تحسبًا للاعتماد على اى لاعب من البدلاء فى المباريات المقبلة.

وأغلق روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى ملف مباراة غانا بكل ما فيه، من أجل التركيز فى المباراة المقبلة، أملًا فى تحقيق الفوز على منتخب الرأس الأخضر وبلوغ دور الـ16 من البطولة دون انتظار لنتائج الآخرين، سواء فى مجموعة مصر أو المجموعات الأخرى فى حال البحث عن التأهل من بوابة أفضل ثوالث فى المجموعات السته.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته الأخيرة فى دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، أمام منتخب الرأس الأخضر فى العاشرة من مساء الإثنين المقبل على ملعب فيليكس هوفويت بوانيى، على أمل تحقيق الفوز وانتزاع تذكرة التاهل المباشر للدور التالى من بطولة أمم إفريقيا 2023، بدلًا من الدخول فى حسابات معقده بشأن التأهل عن طريق أفضل ثوالث للمجموعات من عدمه فى حال التعادل.

ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادلين أمام غانا وموزمبيق، فى حيث يتصدر منتخب الرأس الأخضر، المجموعة برصيد 3 نقاط قبل مباراته عصر اليوم أمام موزمبيق الذى يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة، ويليه منتخب غانا بنفس الرصيد فى ذيل المجموعة.