رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأشعة تحدد موقف محمد صلاح من اللحاق بموقعة الرأس الأخضر بالكان

صلاح
صلاح

يخضع محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ونجم فريق ليفربول الإنجليزى لأشعة على مكان الإصابة لتحديد موقفه بشأن الحصول على راحة سلبية أو عمل بعض التدريبات العلاجية، من أجل استكمال مباريات بطولة أمم افريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وتعرض صلاح للإصابة فى مباراة الفراعنة مساء أمس مع منتخب غانا والتى انتهت بالتعادل 2-2، بعدما شعر قائد الفراعنة بآلام فى العضلة الخلفية غادر على أثرها الملعب قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة.

وفضل الجهاز الفنى عدم استكمال صلاح للمباراة بناء على رغبة اللاعب حتى لا تتفاقم الإصابة على أمل أن تكون مجرد آلام بسيطة فى العضلة الخلفية، على أن يعود لاستكمال البطولة بعد الفص الدقيق من قبل طبيب المنتخب محمد أبوالعلا.

وفى حال ما إذا كانت الإصابة التى اشتكى منها صلاح مجرد آلام فى العضلة، فإنه سيخضع لبعض التدريبات العلاجية على ان يغيب عن مباراة الفراعنة الأخيرة فى دور المجموعات أمام الرأس الأخضر.

بينما سيكون الوضع غير جيد فى حال ما أثبتت الأشعة وجود "مزق" فى العضلة بإحدى درجاته الثلاث والتى تحتاج فى هذه الحالة للراحة لفترة كافية، والعودة للتدريبات بعد ذلك، حيث يحتاج صلاح فى هذه الحالة قرابة 21 يومًا من أجل العودة للمشاركة فى المباريات.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته الأخيرة فى دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، أمام منتخب الرأس الأخضر فى العاشرة من مساء الإثنين المقبل على ملعب فيليكس هوفويت بوانيى، على أمل تحقيق الفوز وانتزاع تذكرة التاهل المباشر للدور التالى من بطولة أمم إفريقيا 2023، بدلًا من الدخول فى حسابات معقده بشأن التأهل عن طريق أفضل ثوالث للمجموعات من عدمه فى حال التعادل.