رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح ومصطفى محمد يقودان هجوم منتخب مصر أمام غانا فى أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تشكيل فريقه في مباراة غانا المقرر لها العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية 2023.

وشهد تشكيل منتخب مصر، 3 تغييرات بمشاركة إمام عاشور وعمر كمال عبدالواحد وعمر مرموش بدلًا من أحمد سيد زيزو ومحمد هاني وتريزيجيه.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - عمر كمال

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - إمام عاشور

خط الهجوم: عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد

جدير بالذكر أن منتخب مصر، يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في المباراة الأولى مع موزمبيق 2\2، بينما يحتل منتخب غانا المركز الأخير دون نقاط، بعد الخسارة من الرأس الأخضر في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف.

فرص تأهل منتخب مصر للدور التالي بأمم إفريقيا 2024

يمتلك المنتخب الوطني الأول، ثالث سيناريوهات من أجل خطف بطاقة التأهل لـ"16" لأمم إفريقيا "كوت ديفوار 2024".

السيناريو الأول.. الفوز على منتخب غانا مساء اليوم الخميس، ثم الرأس الأخضر الإثنين القادم، في ختام مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

ففي هذه الحالة سيضمن الفراعنة التأهل مباشرة للدور التالي، دون الانتظار لنتائج الآخرين أو الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

السيناريو الثاني.. الفوز في مباراة من الاثنين غانا أو الرأس الأخضر، أو الفوز في مباراة والتعادل في الأخرى، مع انتظار تعثر منافسيها الرأس الأخضر أو غانا أو موزمبيق.

السيناريو الثالث.. الفوز في مباراة والهزيمة في الأخرى، في هذه الحالة يصبح رصيد الفراعنة 4 نقاط، ينافس به ضمن "أفضل ثوالث" من المجموعات الـ6.