رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة غانا.. نصائح مهمة للمنتخب المصرى لتلافى أخطاء مباراة موزمبيق

مصر وموزمبيق
مصر وموزمبيق

قدم جمال الزهيري، الناقد الرياضي، خطة عودة المنتخب المصري لأدائه المشهود أمام غانا غدا، وتلافي أخطاء المباراة الأولى أمام موزمبيق في بطولة أمم إفريقيا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا، في العاشرة مساء غد الخميس، علي ملعب فيلكس أوفوي بوانيي، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وأكد جمال الزهيرى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، على ضرورة تواجد مروان عطية في التشكيل الأساسي للمنتخب، كونه من أكثر لاعبي مركز خط الوسط انتظاما وأداء في نادي الأهلي، فضلا عن أنه استطاع تعويض غيابات بعض اللاعبين في المركز، بالإضافة إلى أهمية تواجد إمام عاشور.

وانتقد تضارب المراكز بين محمد صلاح وزيزو باللعب في نفس المركز، قائلا إن ذلك يعني خسارة لاعبين مهمين جدا يمكن الاستفادة من أحدهما لتعويض غياب أو ابتعاد الآخر عن مستواه.

وحذر من الشعور بأريحية حالة تسجيل هدف التقدم مبكرا، وأن المباراة بالنسبة للاعبين انتهت، مضيفا أن هدف موزمبيق كشف عن ضرورة توافر الروح القتالية حتى آخر دقيقة في المباراة، وعدم التعويل على الهدف المبكر فقط.

وأشار إلى أن منتخب الرأس الأخضر بالمجموعة يجب الحذر منه كونه يمثل الحصان الأسود بالبطولة، ليست الحالية فقط حتى النسخة السابقة لذلك فهو يستحق الاحترام.

وشدد على ضرورة الفوز على غانا غدا قبل مواجهة منتخب الرأس الأخضر، قائلا: لا بديل عن الفوز.. أمامكم فرصة مهمة جدا لمصالحة الجماهير غدا.

فرض التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق كلمته علي مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

والتقي منتخب مصر نظيره الموزمبيقى علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.