رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعود على الأجواء يسهل مهمة الفراعنة أمام النجوم السوداء

منتخب مصر
منتخب مصر

تحسنت الأمور كثيرا داخل صفوف المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى مدينة أبيدجان الإيفوارية، بعدما أصبح الجميع أكثر هدوءا واعتادوا الأجواء فى كوت ديفوار، فى ظل درجات الحرارة العالية، وكذلك الرطوبة المرتفعة، الأمر الذى قد يسهل عليهم مباراة غانا من الناحية البدنية، بعدما عانى الجميع من الإرهاق فى مباراة موزمبيق. 

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تدريباته مساء اليوم الأربعاء بمشاركة جميع اللاعبين، استعدادا لمباراة الغد أمام غانا، فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

وربما يكون موعد إقامة مباراة غانا فى الثامنة مساء بتوقيت كوت ديفوار، العاشرة بتوقيت القاهرة، هو أفضل بالنسبة للاعبين، بحيث تكون الأجواء أفضل نسبيا من حيث معدل الرطوبة فى كوت ديفوار، الأمر الذى يسهل المهمة الصعبة للفراعنة، خاصة فى ظل موقف منتخب غانا الصعب وحاجتها هى الأخرى للفوز من أجل تصحيح وضعها بعد الخسارة فى المباراة الأولى أمام الرأس الأخضر.

وهو ما دفع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لتعديل موعد مران الفراعن،ة حيث خاض منتخب مصر، تدريبه في الثامنة والنصف مساء أمس الثلاثاء، على ان يستمر المران فى نفس الموعد بعدما كانت التدريبات تقام فى السابعة مساء.

ووضع روى فيتوريا عدة سيناريوهات للتعامل مع المباراة الثانية فى البطولة أمام غانا والمقرر لها مساء غد الخمبس، على أمل تحقيق الفوز ووضع قدم فى دور الـ ١٦ للبطولة من ناحية، وتحسين العلاقة مع الجماهير المصرية من ناحية أخرى، قبل بدء المرحلة الأصعب فى الأدوار الإقصائية، والتى تحتاج بدورها لدعم جماهيرى كبير.

لذلك كانت أبرز مطالبات روى فيتوريا للاعبين على مدار اليومين الماضيين منصبة حول ضرورة تقديم عرض أفضل أمام غانا ومصالحة الجماهير الغاضبة، مشددا على أحقية الجماهير فى انتقاد لاعبيها فى حالة التعثر، ومن ليست لديه القدرة على تقبل هذا الأمر من بين اللاعبين، فليبعد نفسه عن متابعة ما يكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.