رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلعت يوسف: فيتوريا لن يخرج صلاح من الملعب مهما كانت حالته.. وهذا الكلام ليس موجودًا فى العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد طلعت يوسف، المدير الفني السابق لنادي إنبي، أن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الأول، لن يقوم بإخراج محمد صلاح من الملعب مهما كانت حالته، وحتى حال ظهوره بشكل سيئ في بعض المباريات.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره غانا، يوم الخميس المقبل، في الجولة الثانية بدور المجموعات، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار.

وقال طلعت يوسف، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن روي فيتوريا لن يخرج محمد صلاح من الملعب مهما كانت حالته، واضح أن قائد المنتخب لا يخرج من الملعب إلا لما هو يطلب الخروج، وهذا الكلام ليس موجودًا في العالم، مشيرا إلي أنه لم يكن بالطبع في حالته خلال مباراة موزمبيق.

وحول رأيه في تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق، قال: أنا تخوفت من تشكيل منتخب مصر في مباراة موزمبيق قبل اللقاء، وتحديدًا في شق منتصف الملعب، مشيرا إلي أن النني وفتحي وسيد زيزو أداؤهم الدفاعي ليس جيدًا.

وأشار إلى أن محمد النني يفتقد حساسية المباريات الكبيرة بسبب غيابه عن المشاركة مع أرسنال.

فرض التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق كلمته علي مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

والتقي منتخب مصر نظيره الموزمبيقى علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

واستمر تقدم موزمبيق حتي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليسجل محمد صلاح الهدف الثاني والتعادل عن طريق ركلة جزاء.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وجمعت مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير عن تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي 

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفي محمد.

وجلس علي دكة بدلاء منتخب مصر أمام موزمبيق كل من: محمد أبوجبل ومحمد صبحي وعلي جبر وأحمد فتوح وعمر كمال ومهند لاشين ومروان عطية وإمام عاشور ومصطفي فتحي ومحمود كهربا وعمرو مرموش وأاحمد حسن كوكا، فيما خرج أربعة لاعبين من قائمة اللقاء وهم أحمد الشناوي وأحمد سامي وياسر إبراهيم ومحمود حمادة.

وخسر منتخب غانا لكرة القدم أمام نظيره الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

بهذه النتيجة احتل منتخب الرأس الأخضر المركز الأول بـ3 نقاط، ومنتخب مصر المركز الثاني بنقطة، والمركز الثالث منتخب موزمبيق بنفس الرصيد، واحتل منتخب غانا المركز الرابع دون نقاط.