رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الفوز على تونس.. لاعب ناميبيا السابق: مباراتنا مع جنوب إفريقيا "ديربى"

تونس وناميبيا
تونس وناميبيا

أعرب كونغو هيندجو، لاعب منتخب ناميبيا في كأس أمم إفريقيا 1998، عن سعادته بالانتصار التاريخي الذي حققه منتخب بلاده على حساب تونس بهدف نظيف، في مستهل مشوار كأس أمم إفريقيا 2023، في مشاركته الرابعة.

وقال كونغو هيندجو، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: قدمنا مباراة مقنعة جدًا وكنا الأفضل من المنتخب التونسي، مضيفًا: تغلبنا على تونس بسرعاتنا، ولا بد أن نوجه التحية لحارس ناميبيا، الذي تصدى لثلاث كرات محققة لمنتخب تونس.

وتابع: لا مجال للمقارنة بين الأجيال في منتخب ناميبيا، مضيفًا: جيلنا نجح في المشاركة في كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخ ناميبيا، وهذا الجيل حقق أول انتصار.

وأكمل: الآن نحن لدينا أكثر من لاعب محترف بالخارج، ولاعبون محترفون في أوروبا، وآخرون محترفون داخل القارة في أفضل المستويات وليس في أندية صغيرة.

وحول المواجهة المقبلة لمنتخب ناميبيا ضد جنوب إفريقيا الجريح بعد الخسارة بثنائية أمام مالي، قال: مباراتنا مع جنوب إفريقيا بمثابة ديربي، ومن المستحيل أن يكون منتخب الأولاد بالسوء الذي كان عليه أمام مالي، فهي ستكون مباراة صعبة ومن الصعب توقعها.

وأوضح أنه من الصعب توقع وجود بطل جديد في هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا 2023.

انطلقت فعاليات النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، في كوت ديفوار، التي تقام خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتي 11 فبراير المقبل، التي يشارك فيها 24 منتخبا، جميعها سبق لها التواجد في أمم إفريقيا، يأتي في مقدمتها منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا، التي تمثل كرة القدم العربية في تلك النسخة.

يشارك 24 منتخبا في "كان 2023"، للمرة الثانية علي التوالي، بعد النسخة السابقة التي أقيمت في الكاميرون عام 2021.

وقسمت المنتخبات إلي 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، ومع نهاية الدور الأول، تتأهل المنتخبات الحاصلة علي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بها أفضل 4 منتخبات حصلت علي المركز الثالث.

أما باقي مباريات كأس أمم إفريقيا ستلعب بنظام خروج المغلوب، وذلك بداية من ثمن النهائي.

والمجموعات الست هي:

المجموعة الأولي: كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.