رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إريك شيل: جنوب إفريقيا منتخب قوى ونعمل لهم ألف حساب

إريك شيل
إريك شيل

رفض مدرب منتخب مالي، إريك شيل، التقليل من شأن منتخب جنوب إفريقيا، باعتباره لا يملك لاعبين محترفين خارج البلاد، مؤكدا أنه يجب احترام منتخب "بافانا بافانا" الذي سيلاقونه، اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى، ضمن المجموعة الخامسة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

كان آخر لقاء بين المنتخبين في عام 2013، عندما استضافت جنوب إفريقيا المباراة. فاز "النسور" بركلات الترجيح في ربع النهائي.

والتقى المنتخبان مرة أخرى في عام 2019 في مباراة ودية في جنوب إفريقيا، حيث فازت "بافانا بافانا" 2-0.

يتكون منتخب جنوب إفريقيا، الذي يقوده المدرب هوجو بروس، من لاعبين محليين، مع استثناءات قليلة، مثل مهاجم نادي الأهلي المصري، بيرسي تاو، بطل رابطة أبطال إفريقيا.

قال، إريك شيل، في تصريحاته  قبل المباراة: "كلهم يلعبون في نفس الدوري ولهذا نحن نحترم هذا المنتخب لأنهم أبطال سابقون في المنافسة. قد لا يكون لديهم العديد من اللاعبين في الخارج، لكن حقيقة أنهم يلعبون في نفس الدوري تعني أنهم يعرفون بعضهم البعض جيدًا، وهي ميزة كبيرة في مثل هذه المنافسة. ولا يجب التقليل من شأنهم".

تابع المدرب المالي كلامه قائلا: "تشارك جنوب إفريقيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا، منذ عدة سنوات. نحن لا نستخف بهم وقد فازوا بالفعل باللقب القاري. نحن ندرك نقاط قوتهم وضعفهم، لكننا استعدنا جيدًا لهذه المباراة".

سيواجه منتخب مالي في المباراة الثانية، منتخب تونس يوم 20 يناير، قبل اختتام دور المجموعات بلقاء ناميبيا، يوم 24 يناير.