رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطلب من كولر.. الأهلى يخوض معسكرًا فى الإمارات خلال يناير

مارسيل كولر
مارسيل كولر

قال الإعلامي هاني حتحوت إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لنادي الأهلي، طلب إقامة معسكر خارجي خلال فترة توقف الدوري المصري بسبب منافسات أمم إفريقيا.

وأضاف هاني حتحوت خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: إدارة الأهلي استجابت لطلب كولر، وتقرر إقامة معسكر خارجي في الإمارات تحدد له بشكل مبدئي 20 يناير الجاري ويمتد لـ8 أيام.

وأوضح أن الأهلي يجهز في الوقت الحالي ترتيبات المعسكر، والمباريات الودية التي سيخوضها خلاله، لافتا إلى أن كولر يرغب في تجهيز اللاعبين المتاحين معه في الوقت الحالي.

واصل نادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، تحطيم الأرقام القياسية في الكرة المصرية بعدما غرد منفردا في سماء التتويج ببطولة السوبر المصري، بعد الفوز علي مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين.

فاز النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه والثالثة علي التوالي، بعد الفوز في المباراة النهائية علي مودرن فيوتشر بنتيجة 4-2، أحرز للأحمر محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد، وأحرو لفيوتشر عمر السعيد ومحمد محمود.

حيث وصل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز بعد نصف النهائي علي سيراميكا كليوباترا، بهدف سجله آرثر جوستيس، لاعب سيراميكا، في مرمي فريقه.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز علي فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتلقي الأهلي هزيمة أمام فلومينينسى البرازيلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في نفس الدور.

ونجح نادي الأهلي فى الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي، الحارس الدولي.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.