رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة روى فيتوريا مع لاعبى مصر فى مران اليوم

فيتوريا
فيتوريا

تحدث البرتغالى روى فيتوريا مع لاعبى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على هامش مران اليوم، فى بداية الاستعدادا لمباراة غانا يوم الخميس المقبل فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليًا.

وأبلغ فيتوريا لاعبيه بأنه غير قلق بشأن التأهل لدور الـ16 من البطولة، ولكنه يفكر فيما هو أبعد من ذلك، ما يحتم عليه علاج بعض الأخطاء حتى لا يكون منتخب مصر صيدا سهلا لأى منتخب إفريقى فى الأدوار الإقصائية من البطولة، التى تحتاج حتما لأداء أفضل مما ظهر عليه الفراعنة فى مباراة موزمبيق.

واعتبر مدرب الفراعنة أن ما حدث فى مواجهة موزمبيق درس جاء فى وقته لأنه كان بإمكان لاعبى الفراعنة استغلال التقدم فى بداية المباراة، للقضاء على آمال المنافس من خلال تعزيز الهدف وقتل المباراة، لكن العكس هو ما حدث بسبب الاستهانة بالمنافس وهو ما دفع اللاعبون ثمنه فى الشوط الثانى.

وحذر فيتوريا من تكرار ما حدث خلال مباراة موزمبيق، مشددا على أنه سيجرى بعض التغييرات فى التشكيل الذى بدأ به مباراة الأمس على أمل تحقيق الانسجام المطلوب، وتحسن الأداء فى مواجهة غانا التى ستكون قطعًا أصعب من مواجهة موزمبيق.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر نظيره الغانى مساء بعد غد الخميس فى إطار لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، فى مباراة صعبة للغاية بسبب موقف المجموعة التى يتصدرها منتخب الرأس الأخضر بعدما كان مرشحا لأن يكون حصالة المجموعة.

وشهدت مباراتا الجولة الأولى من مجموعة مصر مفاجأتين من العيار الثقيل، أولها تعادل الفراعنة مع موزمبيق بشق الأنفس، عن طريق محمد صلاح من ضربة جزاء حصل عليها مصطفى محمد فى الوقت بدل الضائع، لولاها لخرج الفراعنة خاسرا بنتيجة 1-2، فى المقابل زاد منتخب الرأس الأخضر من المفاجآت وأسقط منتخب غانا بهدفين مقابل هدف، الأمر الذى أربك الحسابات لدى الجميع وأشعل المجموعة الثانية.