رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التعادل أمام موزمبيق.. حسنى عبدربه يفتح النار على فيتوريا ولاعبى المنتخب المصرى

حسنى عبدربه
حسنى عبدربه

أكد حسني عبدربه، نجم الإسماعيلي الأسبق، أن مستوي المنتخب المصري تراجع بشكل كبير أمام موزمبيق رغم البداية القوية وإحراز هدف مبكر عن طريق مصطفي محمد، مشيرا إلي أن اللاعبين يتحملون مسئولية نتيجة التعادل.

وقال حسني عبدربه، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن عناصر المنتخب كانت خارج الخدمة، ولا أري ضرورة لمشاركة أحمد سيد زيزو في التشكيلة الأساسية أمام غانا.

وتابع: كان يجب الاستفادة بشكل أفضل من جهود إمام عاشور في مباراة موزمبيق، خاصة أنه صاحب موهبة مميزة، فهو لاعب مهم ويحتاج معاملة نفسية جيدة.

وأكمل: محمد صلاح عندما يكون في قمة مستواه يحدث فارقا كبيرا، كما أن توظيفه بعيدا عن مركز الجناح غير منطقي، وكان لا بد من وجود أحمد فتوح من البداية.

وواصل: لكل لاعب أخطاء، لكن لا بد من وجود دور خاص للمدير الفني، خاصة عند غياب التوفيق، وضرورة منح دوافع كبيرة لمواجهة الضغوط.

وأردف: أري أن هناك مسألة نفسية لدي إمام عاشور وحرام أن نفقد دوره، كان يمكن أن يقدم مستوي أفضل، ويجب عليه أن يدرك حجم المسئولية الملقاة علي عاتقه.

واستطرد: أتمني أن يكون النني أجهز من الحالة التي ظهر عليها في مباراة موزمبيق، ويجب أن يتواجد مروان عطية في مباراة غانا وحمدي فتحي في منتصف الملعب.

وأوضح أنه لا بديل عن الفوز في مباراة غانا المقبلة، حتي تكون حظوظنا في أيدينا، وأن كاب فردي سيكون الحصان الأسود في البطولة ويمتلك لاعبين مميزين جدا.

واختتم: من الممكن أن تكون هناك عوامل مؤثرة ضد اللاعبين مثل المجهود ونقص الأكسجين، لذا يجب تنظيم المجهود إذا كانت هناك رطوبة.

فرض التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق كلمته علي مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

والتقي منتخب مصر مع موزمبيق علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأهلي لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

واستمر تقدم موزمبيق حتي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليسجل محمد صلاح الهدف الثاني والتعادل عن طريق ركلة جزاء.

بتلك النتيجة يحصد منتخب مصر نقطة واحدة فقط، ويستعد لمواجهة غانا في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير، تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي 

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفي محمد.

وجلس علي دكة بدلاء منتخب مصر أمام موزمبيق كل من: محمد أبوجبل ومحمد صبحي وعلي جبر وأحمد فتوح وعمر كمال ومهند لاشين ومروان عطية وإمام عاشور ومصطفي فتحي ومحمود كهربا وعمرو مرموش وأحمد حسن كوكا، فيما خرج أربعة لاعبين من قائمة اللقاء وهم أحمد الشناوي وأحمد سامي وياسر إبراهيم ومحمود حمادة.

وخسر منتخب غانا لكرة القدم أمام نظيره الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

بهذه النتيجة احتل منتخب الرأس الأخضر المركز الأول بـ3 نقاط، ومنتخب مصر المركز الثاني بنقطة، والمركز الثالث منتخب موزمبيق بنفس الرصيد، واحتل منتخب غانا المركز الرابع دون نقاط.