رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف حقيقة تدخل محمد بركات وحازم إمام فى اختيارات فيتوريا للاعبين

محمد بركات وحازم
محمد بركات وحازم إمام

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، عن حقيقة تدخل محمد بركات وحازم إمام، أعضاء الجبلاية في اختيارات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني.

وقال جمال علام، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن محمد بركات وحازم إمام، أكبر عضوين مظلومين في اتحاد الكرة المصري، لأن البعض ينظر إلى أنهما أهلاوي وزملكاوي.

وتابع: من المستحيل أن نحسب أحدًا منهما على الأهلى أو الزمالك، ونسير بخطى واحدة والقرار في النهاية يهدف إلى مصلحة اتحاد الكرة.

وأوضح أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، مدرب كبير ويهتم بالتفاصيل، وهو صاحب القرار الأول والأخير في اختيار اللاعبين.

واختتم: محمد بركات وحازم إمام، لم يتدخلوا في أي اختيارات، ولم نبخل عن أي منتخب بأي دعم مادي.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.