رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الزمالك الأسبق: منتخب مصر المرشح رقم واحد للتتويج بأمم إفريقيا.. واستبعاد عبدالله السعيد قرار خاطئ

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

قال علاء عبدالغني مدرب الزمالك الأسبق، إن منتخب كوت ديفوار استحق الفوز على نظيره غينيا بيساو، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد إبيمبي "الحسن واتارا الأوليمبي"، في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف علاء عبدالغني، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن منتخب كوت ديفوار يمتلك لاعبين مميزين، مؤكدًا أن الأفيال غير مرشحين لحصد لقب كأس أمم إفريقيا، قائلًا: منتخب كوت ديفوار قوى لكنه ليس مرشحًا للفوز ببطولة إفريقيا.

وأشار إلى أن المجموعة الثالثة هى الأصعب فى بطولة أمم إفريقيا، التي تضم منتخبات السنغال والكاميرون وجامبيا وغينيا، متوقعًا أن منتخب الجزائر يعد من المنتخبات القوية المرشحة لحصد لقب البطولة مع منتخب مصر، قائلًا: منتخب مصر قادر على التأهل للنهائي ومنتخب الجزائر يسير بخطى جيدة فى الفترة الأخيرة.

وأوضح أن جميع منتخبات إفريقيا تكن لمصر ولاعبيها كل الاحترام والتقدير، وتعرف جيدًا قيمة الفراعنة وهو المرشح رقم واحد للتتويج بالكأس، مؤكدًا أن منتخبي السنغال والمغرب خصمان عنيدان للمنتخب وهما مرشحان أيضًا لحصد اللقب.

وأكد أن منتخب مصر الأقوى في المجموعة الثانية، لذا من السهل أن نتأهل للدور المقبل في صدارة المجموعة برفقة منتخب غانا.

وعن اختيارات فيتوريا لقائمة منتخب مصر المشاركة في أمم إفريقيا قال: منطقية.. وقائمة المنتخب لم تشهد مفاجآت، مؤكدًا أن استبعاد فيتوريا لـ عبدالله السعيد لاعب بيراميدز، من قائمة منتخب مصر قرار خاطئ.

وأشار إلى أن هناك ثقة كبيرة في المنتخب الوطني في تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام موزمبيق، كما أن تشكيل المنتخب سيتغير من مباراة إلى أخرى وفقًا لمعطيات كل مباراة،.

واختتم: محمد هانى هو الأفضل لقيادة الجبهة اليمنى أمام موزمبيق، ومعه أحمد فتوح في الجبهة اليسري.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.