رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيدان: صلاح لاعب كبير ويمنح هيبة خاصة للمنتخب الوطنى.. ويجب استغلال هذا كما يحدث مع ميسى فى منتخب الأرجنتين

مصر وتنزانيا
مصر وتنزانيا

أكد محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، أن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية مهمة للغاية، لتوجيه إنذار مبكر للجميع، ولا بد من ضربة بداية قوية أمام موزمبيق في البطولة.

وقال محمد زيدان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد حسن، عبر برنامج "الكابتن"، المذاع على قناة "دى إم سى"، إن منتخب مصر في بطولة إفريقيا، دائمًا مرشح للقب حتى لو كان في أسوأ حالاته، ويعتبر برازيل القارة السمراء، والجميع يعمل ألف حساب للفراعنة.

وتابع: يجب استغلال وجود محمد صلاح قائد المنتخب، بشكل مناسب لأنه لاعب كبير ويمنح هيبة خاصة للفراعنة، كما يحدث مع رونالدو في منتخب البرتغال وميسي مع الأرجنتين.

وأكمل: لا بد أن نبني على محمد صلاح، وأن يكون لدينا 11 لاعبًا هم صلاح، وهو ما يمنح أفضلية كبيرة ويعزز من فرص الفوز.

وواصل: نؤدي خارج مصر بروح قوية، وفي بطولة 2021، حققنا نجاحات كبيرة، لكن دون الفوز باللقب، ولا يمكن لأحد أن يكون سعيدًا.

وأردف: جيلنا كان ذهبيًا، لذلك كنا على قلب رجل واحد، ومن يجلس احتياطيًا كان يشارك ويجلب الفوز.

وأوضح أن المنتخب لو فاز بأي بطولة من البطولات الماضية، كان من الممكن أن نقول الحظ خدمنا.

واختتم: الآن لاعبو المنتخب أكثر احترافية، والفريق عناصره مكتملة ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.