رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الرياضات والعروض الجمالية» يستغيث: أوراقنا سليمة ولا نعلم لمصلحة من تعطيل الإشهار

 الاتحاد المصري للرياضات
الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية

تقدم القائمون على الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية، باستغاثة عاجلة بعد تعطل إجراءات إشهار الاتحاد رغم الحصول على كافة الموافقات اللازمة والتي لم يتبق منها سوى موافقة وزير الشباب والرياضة فقط.

وقالت سارة الشريف، نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية - تحت التأسيس - إننا فوجئنا بعدم إصدار القرار الخاص بإشهار الاتحاد رسميًا رغم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من جانب اللجنة الأوليمبية والجهات المختصة وإدارة الأداء الرياضي بوزارة الرياضة وقطاع الرياضة والإدارة القانونية بالوزارة.

وتابعت أن الاتحاد حصل على الموافقة اللازمة من جانب الاتحاد الدولي للعبة الذي تم تأسيسه في عام 2003 ويتواجد مقره في فنلندا ومنتشر في 48 دولة حول العالم، كما أن الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية يعد الأول الذي يتم اعتماده في قارة إفريقيا بالكامل ويعمل تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة.

ونفت سارة الشريف أن تكون هناك علاقة بين الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية وبين الاتحاد المصري للجمباز بجميع فروعه كما يدعي البعض، ودللت على ذلك بأنه لا يوجد أي نزاعات قضائية بين الاتحاد الدولي للجمباز والاتحاد الدولي للعروض الجمالية «IFAGG»، ويتم التعامل بينها بشكل طبيعي عكس ما يحدث هنا، كما أن الأمر ما زال معطلًا بسبب أمور خارجة عن إطار اللوائح والقوانين من جانب اتحاد الجمباز.

وكشفت سارة الشريف عن أنها حال عدم الحصول على الإشهار وموافقة وزير الرياضة سوف تضطر إلى تقديم طلب استغاثة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء، وطلب إحاطة داخل مجلس النواب من أجل معرفة أسباب عدم منح الاتحاد الإشهار رغم استيفاء كافة الأوراق والمتطلبات، ولم يقف الحال عند هاتين الجهتين وربما يمتد إلى رفع دعوى قضائية.

وأضافت أنه تم الحصول على موافقة الاتحاد المصري للرياضات والعروض الجمالية على منح مصر حق استضافة بطولة كأس العالم في شهر أبريل المقبل بمشاركة عدد كبير من دول العالم ضمن توجهات الدولة باستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية نظرًا لما تمتلكه مصر من منشآت رياضية غاية في التطور ومع تعطل إصدار الموافقة النهائية من الوزارة سيتسبب ذلك في إحراج كبير، ويعد ضد التوجه العام باستضافة كافة الفعاليات الرياضية العالمية لمختلف الألعاب الرياضية نظرًا لما نمتلكه من منشآت رياضية متطورة وسُمعة رياضية عالمية.