رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمومية الأوليمبية تستكمل اجتماعها السبت.. و"براف" يؤكد صحة الإجراءات وعدم وجود تدخل حكومى

عمومية اللجنة الأوليمبية
عمومية اللجنة الأوليمبية

قررت الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية مد جلستها إلي السبت المقبل، وذلك لحسم مصير هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية السابق الصادر في حقه قرار بالإيقاف والتجميد.

شهد الاجتماع كلمة للجزائري مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية، التي أكد خلالها أن جميع الإجراءات التي اتبعتها اللجنة الأوليمبية سليمة وأنه لا توجد شبهة تدخل حكومي.

من جانبه قال المهندس ياسر إدريس إن الجمعية العمومية ستستكمل اجتماعها يوم السبت المقبل بعد رفع تقرير مصطفى براف للجنة الأوليمبية الدولية، ويتضمن التقرير التأكيد على صحة الإجراءات وعدم وجود تدخل حكومي.

وأقيمت الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية اليوم بحضور 27 اتحادا أوليمبيا والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي والجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية.

هشام يغيب عن جلسة الاستماع في اللجنة الأوليمبية

كان هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية الموقوف، قد تعمد الغياب عن جلسة الاستماع التي حددها مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، التي كان مقررًا لها في  الثلاثاء الماضي.

من جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس أن اللجنة الأوليمبية المصرية وفقًا للائحة، أرسلت خطابا إلى هشام حطب تخطره بموعد جلسة استماع يوم الثلاثاء 2 يناير، كما تم تحديد موعد بديل يوم السبت المقبل 6 يناير الجاري، وذلك في حالة تعذر حضوره الجلسة اليوم.

وتابع رئيس اللجنة الأوليمبية، أنه من المنتظر أن تقوم اللجنة لاستماع إلي أقوال هشام حطب في جلسة الاستماع، وردوده على مسألة سحب الثقة منه، قبل عرض الأمر على الجمعية العمومية الطارئة المكونة من 28 اتحادًا أوليمبيًا، والتي تحددت يوم 13 يناير الجاري، لحسم سحب الثقة منه بشكل نهائي.

ويترأس لجنة الاستماع دكتور، هيثم علي المستشار القانوني للجنة الأوليمبية، وعضويه كل من المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية، والنائبة آية مدني عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عن اللاعبين وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية.

ومن المقرر أن يستعرض مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية خلال عدة اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة خطط تكثيف الاستعدادات ومناقشة متطلبات الاتحادات الرياضية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات مع الأبطال والمنتخبات لمناقشة جميع متطلباتهم وتدريباتهم خلال الفترة المقبلة.