رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا: جاهزون لضربة البداية أمام موزمبيق.. ومحمد صلاح لاعب كبير

فيتوريا
فيتوريا

شدد البرتغالى رولاى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على جاهزية الفراعنة لبدء فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تنطلق مساء اليوم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وأكد فيتوريا أن فريقه قوي وكبير ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية، قائلا: "نلعب البطولات لتحقيق الألقاب ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات".

وتابع فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق، غدا، فى افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023: "مستعدون للبطولة، فريق موزمبيق فريق جيد ولكن كما قلت نلعب للفوز دائما".

وأكمل مدرب الفراعنة: "نحترم جميع الفرق، وأعرف أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة".

وأردف: "أمتلك لاعبين كبارا في منتخب مصر والكل جاهز للمشاركة وهناك منافسة قوية بينهم، محمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد والفريق يضم لاعبين مميزين".

اختتم حديثه قائلًا: "التنظيم جيد وأشكر كوت ديفوار وكاف علي الاستقبال وأريد أن أهنئهم علي التنظيم وأتمنى أن تكون بطولة رائعة".

ويختتم المنتخب الوطنى تدريباته، اليوم السبت، على ملعب جاردان بوتانيك المخصص لتدريب الفراعنة، فى ظل منع الاتحاد الإفريقى جميع المنتخبات المشاركة من خوض أى تدريبات على ملاعب البطولة، حيث قام اللاعبون، أمس، بالذهاب إلى استاد فيليكس هوفويت بوانيي الذي يستضيف مباريات الفراعنة وقاموا بالتمشية على أرضية الملعب والتعرف عليه عن قرب قبل المباراة.

ويشهد مران اليوم شرح خطة المباراة وكيفية تحقيق الزيادة الهجومية، والضغط العالى على المنافس من أجل استخلاص الكرات وعدم إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى مرمى منتخب مصر، خاصة أن فيتوريا يعلم جيدا أن ميزة منتخب مصر وقوته تتمثل فى الشق الهجومى ولاعبى الوسط، فى حين هناك بعض المشاكل على مستوى الدفاع.