رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختبار طبى أخير للشناوى للتأكد من جاهزيته قبل مواجهة موزمبيق

الشناوى
الشناوى

يحسم الجهاز الفني قراره النهائى بشأن مشاركة محمد الشناوي فى التشكيل الأساسي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد عمل اختبار طبى أخير للحارس الدولي.

وعقب الاختبار الطبي الأخير، سيتم حسم القرار النهائى بشأن الاعتماد على محمد الشناوي في التشكيل الأساسي للمنتخب الوطني، وذلك في حالة تعافيه بشكل كامل من الإصابة التى لحقت به فى بطولة السوبر المصري، والتأكد من جاهزيته تمامًا قبل مواجهة موزمبيق في بطولة كأس الأمم الإفريقية، أو تأجيل الدفع به والاعتماد على محمد صبحى.

ورغم تأخر مشاركة الشناوى فى التدريبات الجماعية، إلى ما بعد سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، إلا أن ثقة فيتوريا فى الحارس الدولى، ورغبة الشناوى فى المشاركة، سيكون لهما كلمة الحسم فى وجود حارس الأهلى فى التشكيلة الأساسية للفراعنة أمام موزمبيق غدًا.

ويظل محمد صبحى هو البديل المناسب من وجهة نظر فيتوريا لحراسة مرمى الفراعنة فى حال عدم مشاركة الشناوى، برغم ابتعاد صبحى عن المشاركة مع الزمالك لما يقارب من ثلاثة أشهر بسبب الإيقاف، لكن فيتوريا لديه ثقة كبيرة فى الحارس الشاب ومنحه الفرصة كاملة فى ودية تنزانيا الأخيرة.

ويختتم المنتخب الوطنى تدريباته اليوم السبت على ملعب جاردان بوتانيك المخصص لتدريب الفراعنة،  فى ظل منع الاتحاد الإفريقى جميع المنتخبات المشاركة من خوض أى تدريبات على ملاعب البطولة، حيث قام اللاعبون أمس بالذهاب إلى استاد فيليكس هوفويت بوانيي الذي يستضيف مباريات الفراعنة وقاموا بالتمشية على أرضية الملعب والتعرف عليه عن قرب قبل المباراة.

ويشهد مران اليوم شرح خطة المباراة وكيفية تحقيق الزيادة الهجومية، والضغط العالى على المنافس، من أجل استخلاص الكرات وعدم إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى مرمى منتخب مصر، خاصة أن فيتوريا يعلم جيدًا أن ميزة منتخب مصر وقوته تتمثلان فى الشق الهجومى ولاعبى الوسط، فى حين هناك بعض المشاكل على مستوى الدفاع.