رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيتوريا» يخفض الحمل البدنى للاعبى المنتخب ويركز على النواحى الفنية خوفًا من الاجهاد

منتخب مصر
منتخب مصر

فضل البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، النزول بالحمل التدريبى وتقليل التدريبات البدنية بعض الشىء، مع اقتراب موعد بدء مشوار الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تبدأ فعالياتها غدًا السبت فى العاصمة الغيفوارية أبيدجان، فى محاولة من جانب فيتوريا للحفاظ على لاعبيه وعدم تعريضهم لأى اجهاد أو إصابات عضلية قبل انطلاق البطولة.

وركز المدرب البرتغالى على النواحى الفنية بشكل كبير، فيما يخص التنوع الخططى الذى ينوى اتباعه فى مباريات البطولة، وكذلك شرح بعض الجمل المتفق عليها لتفكيك بعض التكتلات الدفاعية المتوقعة فى مباريات الدور الأول، بهدف زيادة فرص التهديف والوصول لمرمى المنافسين وكيفة ترجمة هذه الفرص إلى أهداف لترجيح كفة الفراعنة على حساب المنتخبات الأخرى.

وينوى فيتوريا الاعتماد على المرونة الخططية فى كل المباريات للتغلب على العديد من الموقف التى دونها فى الاجندة الخاصة به، وتحديد فى الشق الهجومى من خلال تحريك اللاعبين الثلاث الذين يمثلون خط الهجوم ومعهم لاعب الوسط المهاجم، بالشكل الذى يمنع منتخب مصر الأفضلية، وهو ما قام به فيتوريا فى ودية تنزانيا عندما غير طريقة اللعب أكثر من مرة أثناء المباراة للتغلب على التحفظ الدفاعى لمنتخب تنزانيا.

كان المنتخب الوطنى قد خاض تدريباته على مدار أمس الخميس وأول أمس الأربعاء بعد الاستقرار فى العاصمة الإيفوارية ابيدجان، حيث شهدت التدريبات مشاركة جميع لاعبى الفراعنة المتواجدين فى القائمة بمن فيهم الثلاثى محمد الشناوى، وأحمد الشناوى وعمر كمال عبدالواحد اللذان خضعا لتدريبات علاجية قبل السفر إلى كوت ديفوار.

ويسعى فيتوريا للوصول بلاعبى الفراعنة إلى أفضل مستوى فنى وبدنى من أجل خوض البطولة بشكل جيد، حتى يكون منتخب مصر لديه الحلول البديلة لمواجهة المنتخبات المنافسة.