رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهند الجالى: نتمنى أن تكون مبارة نهائى أمم إفريقيا بين بلديين عربيين

مهند الجالي
مهند الجالي

قال الإعلامي مهند الجالي، إنه يتمني فوز المنتخبات العربية وصعودها للأدوار النهائية، إن يحالفنا الحظ في المواجهة في النهائي ليكون العرس الإفريقي مزين بالاحتفالات العربية.

وتشهد بطولة أمم إفريقيا الحالية تواجد خمسة منتخبات عربية وهي مصر وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

وينتظر عشاق الكرة الإفريقية انطلاق منافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا، من بينها 5 منتخبات عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق، غانا، الرأس الأخضر، ويفتتح منتخب مصر مبارياته بمواجهة منتخب موزمبيق، في السابعة مساء الأحد المقبل، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية، ثم يلاقي غانا 18 يناير الجاري، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.

ويعد المنتخب المصري، هو أكثر المنتخبات تتويجًا بالأميرة الإفريقية، حيث سبق أن توج بها أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات. 

ويطمع الفراعنة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا في الفوز باللقب الإفريقي والذي يغيب عن مصر منذ التتويج به في 2010 على حساب غانا. ويعول هذا الجيل لمنتخب مصر على النجم العالمي محمد صلاح، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، لحصد البطولة للمرة الثامنة وكسر لعنة المباراة النهائية، بعدما سبق أن تأهل للنهائي في نسختي 2017، والتي خسرها أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، و2021 أمام السنغال بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.