رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 معلومات مهمة عن ملعب بوانيى الذى سيستضيف مباريات منتخب مصر فى كوت ديفوار

ملعب بوانيى
ملعب بوانيى

استعدت كوت ديفوار لبطولة أمم إفريقيا 2023 التى ستنطلق فعالياتها يوم السبت المقبل بشكل جيد للغاية، خاصة على مستوى الملاعب المميزة التى ستستضيف مباريات البطولة.

ويعتبر ملعب ملعب فيليكس هوفويت بوانيي الذى سيستضيف مباريات المجموعة الثانية التى تضم منتخبات مصر وغانا وموزمبيق والرأس الأخضر، الملعب الثانى من حيث الأهمية فى البطولة بعد ملعب "الحسن واتارا" الذى يستضيف مباراة الافتتاح.

5 معلومات مهمة عن ملعب بوانيى الذى سيستضيف مباريات منتخب مصر فى كوت ديفوار 

 

وهناك 5 معلومات هامة عن ملعب فيليكس هوفويت بوانيي هى: 

- هو أقدم ملعب في البلاد.

- يتسع لحوالى 30 ألف مشجع 

- يقع في قلب أبيدجان، وتحديدا في بلدية بلاتو، المنطقة التجارية فى العاصمة. 

- تمت تسمية هذا الملعب على اسم أول رئيس للدولة.

- تم تجديد ملعب فيليكس هوفويت بوانيي استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ونظرا لتواجد هذا الملعب فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، فهو يستضيف العديد من البطولات الدولية، سواء كرة القدم أو الرياضات الأخرى مثل ألعاب القوى، الرجبي.

وغادرت بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار اليوم، للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في ضيافة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

ويواجه منتخب مصر في المباراة المقبلة نظيره موزمبيق في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية من هذه البطولة، رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

وحقق منتخب مصر فوزًا مهما على تنزانيا بهدفين نظيفين، في مباراة دولية ودية جرت على استاد القاهرة ضمن استعداد الجانبين لكأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2024.