رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. هنريد رودل مديرًا فنيًا لمنتخب مصر لكرة السلة

هنريك رودل
هنريك رودل

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة على التعاقد مع الألماني هنريك رودل لتولي مهمة المدير الفني لمنتخب مصر.

وفتح عمرو مصيلحي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة المنتخبات خطوط اتصال خلال الأيام الماضية مع هنريك رودل، المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا من أجل قيادة الفراعنة في الفترة المقبلة، وأنهى معه كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ووقع رودل صاحب الـ54 عامًا على عقود تدريب المنتخب الوطني مع الاتحاد المصري لكرة السلة إلكترونيًا ليصبح مديرًا فنيًا للفراعنة.

ومن المقرر أن يصل هنريك رودل إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء مهمته مع المنتخب الوطني.

 

مجدي أبوفريخة: اللاعبون كانوا على قدر المسئولية.. أهدي البطولة العربية لوزير الرياضة

من جانبه أكد مجدي أبوفريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ونائب رئيس الاتحاد العربي، بعدما توج المنتخب الوطني بلقب البطولة العربية للمنتخبات التي استضافتها مصر في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وحقق المنتخب المصري البطولة بعد الفوز على نظيره منتخب ليبيا بنتيجة 87 /62 في الدور النهائي.

قال مجدي أبوفريخة: "أبارك للاعبي المنتخب المصري الذين كانوا على قدر كبير من الثقة والمسئولية وقاموا بتشريف مصر، كما أبارك للجهاز الفني المميز، حيث إن هذه أول بطولة يتوج بها المنتخب بعد الانتخابات الرئاسية".

وأضاف: "أقدم كافة الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على جهده المبذول ودعمه المستمر والمتواصل للاتحاد ونهدي هذه البطولة له، فهذا أقل شىء".

واختتم رئيس الاتحاد: "أتمنى التوفيق الدائم لمصر وللمنتخب المصري والتتويج دائمًا بالألقاب، كما أن تنظيم مصر للبطولة كان على أعلى مستوى، فقد تواجدت الوفود العربية في بلدهم الثاني مصر".