رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أناتوف مهاجم مولودية الجزائرى على رادار الأهلى.. ورد صادم من رئيس النادى؟

مسلم أناتوف مهاجم
مسلم أناتوف مهاجم مولودية الجزائري

أعلن الإعلامي هاني حتحوت، أن الجزائري الصاعد مسلم أناتوف، مهاجم فريق مولودية الجزائرى، دخل حسابات نادى الأهلي للتعاقد معه خلال الانتقالات الشتاء الجارية.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، إن الأهلي يرغب في استغلال بند التعاقد مع 3 لاعبين دون الـ21 عاما دون احتسابهم من الـ5 أجانب بالفريق، إذ لايمتلك إلا لاعبا واحدا وهو التونسي محمد كريستو.

وأوضح أن هاني رمزي رشح عددا من اللاعبين في مركز الهجوم لعرضهم على المدير الفني السويسري مارسيل كولر، وفي مقدمتهم الجزائري مسلم أناتوف مواليد 2006.

وأشار إلى أن رغبة الأهلي ستصطدم برئيس النادي الجزائري، حاج محمد حكيم، الذي قال إن فريقه لا يفكر في بيع اللاعب مسلم أناتوف خلال الوقت الحالى.

وقال حكيم للماتش ردا على اهتمام الأهلي: لا نية لدينا لبيع أناتوف فهو مستقبل فريق المولودية، تعاقدنا مع اللاعب من أكاديمية الفاف بالمجان ولم يشارك مع الفريق الأول حتى الآن، وهو مستقبل الكرة الجزائرية وحال التفريط به سنطلب 10 ملايين دولار أو ربما أكثر.

وأعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأهلي، أنه تم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أولى صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

وكشفت تقارير صحفية سويدية عن أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله لنادي الأهلي، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر أحد المواقع أن وسام أبو علي وقع أخيرًا لنادي الأهلي، وتواجد مندوب من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأحمر، مشيرا إلى أن المهاجم خضع للكشف الطبي الأول واجتازه بنجاح.

ويملك وسام أبو علي من العمر 24 عاما، ويملك الجنسية الدنماركية من أصول فلسطينية.

بدأ وسام أبو علي مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ولعب في صفوف فرق الشباب وتدرج في مراحلها حتى أعير إلى نادي فيندسيس في عام 2019.

ظلت إعارات وسام أبو علي تتجدد بين ألبورج وفيندسيس حتي عام 2020 قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي إلي نادي سيلكيبورج الدنماركي، ثم يباع بعد ذلك في عام 2021 إلي فيندسيس، الذي سبق أن لعب له علي سبيل الإعارة من قبل.

انتقل وسام أبو علي من فيندسيس الدنماركي في يناير عام 2023، إلى سيريس السويدي ليقدم مع الأخير مستويات مبهرة خلال المواسم الماضية التي شارك فيها.

وقال أمير توفيق، أمس، في تصريحات تليفزيونية، في ملف وسام أبو علي: عملنا عليه بشكل مؤسسي داخل نادي الأهلي وشركة الكرة، بعدما تم ترشيحه من لجنة الأسكاوتنج، وقمنا بعرضه على لجنة التخطيط، وتمت الموافقة على التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية، بعد الحصول على موافقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال: أنهينا الصفقة مع نادي سيريس السويدي ووقعنا مع ناديه بشكل رسمي.

وواصل: عملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلي، لأنه يعيش في الدنمارك وعملنا على استخراج جواز سفر فلسطيني يوم 12 ديسمبر الماضي وتفاوضنا مع نادي سيريس.

وأكمل: سأصل القاهرة غدا الثلاثاء أو بعد غد، على أن يصل وسام أبو علي في وقت لاحق بعد إنهاء بعض الترتيبات.

واختتم: حصلنا علي تقرير طبي من نادي سيريس بشأن حالة وسام أبو علي، وسيخضع لكشف طبي بعد الوصول إلى القاهرة.