رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يكشف موقف الأهلى بعد إحالة محمد الشيبى للانضباط

الشحات والشيبي وهاني
الشحات والشيبي وهاني سعيد

كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن موقف نادي الأهلي، بعد إحالة المغربي محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز للجنة الانضباط.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، إن الأهلي لا يفكر في اتخاذ خطوات قانونية جديدة في أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وأوضح أن الأهلي سلك الطرق القانونية، وإحالة لاعب بيراميدز للانضباط جاء وفقا للوائح، ولذلك فلا توجد خطوات تصعيدية جديدة من الأحمر في هذا الملف بعد إحالة الشيبي للانضباط وتطبيق اللوائح بشكل صحيح.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري إحالة محمد الشيبي لاعب بيراميدز، للجنة الانضباط لمخالفته اللائحة، لا سيما أن واقعة تعرضه للضرب من حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، صدرت بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقا للائحة.

جاء قرار الجبلاية، بناء علي لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واللتين تحظران اللجوء إلى المحاكم المدنية.

وقررت لجنة التظلمات باتحاد الكرة المصري، في وقت سابق رفض تظلم نادي بيراميدز ولاعبه محمد الشيبي، لتغليظ عقوبة حسين الشحات لاعب الأهلي، بعد الأزمة التي نشبت بينهما خلال المباراة الأخيرة للفريقين بالدوري العام.

وأيدت لجنة التظلمات باتحاد كرة القدم، قرار لجنة المسابقات بإيقاف حسين الشحات، مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه بعد الاطلاع علي تقارير الحكم ومراقب المباراة وشريط المباراة الأصلي.

وأعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بنادي الأهلي، أنه تم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أولى صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

وكشفت تقارير صحفية سويدية، عن أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله لنادي الأهلي، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر أحد المواقع أن وسام أبو علي وقع أخير للنادي الأهلي، وتواجد مندوب من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأحمر، مشيرًا إلى أن المهاجم خضع للكشف الطبي الأول واجتازه بنجاح.

ويملك وسام أبو علي من العمر 24 عاما، ويملك الجنسية الدنماركية من أصول فلسطينية.

بدأ وسام أبو علي مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ولعب في صفوف فرق الشباب وتدرج في مراحلها حتى أعير إلي نادي فيندسيس في عام 2019.

ظلت إعارات وسام أبو علي تتجدد بين ألبورج وفيندسيس حتي عام 2020 قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي إلي نادي سيلكيبورج الدنماركي، ثم يباع بعد ذلك في عام 2021 إلي فيندسيس، الذي سبق وأن لعب له علي سبيل الإعارة من قبل.

انتقل وسام أبو علي من فيندسيس الدنماركي في يناير عام 2023، إلي سيريس السويدي ليقدم مع الأخير مستويات مبهرة خلال المواسم الماضية التي شارك فيها.

وقال أمير توفيق، أمس، في تصريحات تليفزيونية: في ملف وسام أبو علي عملنا عليه بشكل مؤسسي داخل نادي الأهلي وشركة الكرة، بعدما تم ترشيحه من لجنة الأسكاوتنج، وقمنا بعرضه علي لجنة التخطيط، وتمت الموافقة علي التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية، بعد الحصول على موافقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال: أنهينا الصفقة مع نادي سيريس السويدي ووقعنا مع ناديه بشكل رسمي.

وواصل: عملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلي، لأنه يعيش في الدنمارك وعملنا علي استخراج جواز سفر فلسطيني يوم 12 ديسمبر الماضي وتفاوضنا مع نادي سيريس.

وأكمل: سأصل القاهرة غدًا الثلاثاء أو بعد غد، على أن يصل وسام أبو علي في وقت لاحق بعد إنهاء بعض الترتيبات.

واختتم: حصلنا على تقرير طبي من نادي سيريس بشأن حالة وسام أبو علي، وسيخضع لكشف طبي بعد الوصول إلى القاهرة.