رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: كولر غير مقتنع بأليو ديانج.. والأفضل للأهلى احتراف اللاعب

أليو ديانج
أليو ديانج

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو، على الأنباء المتداولة بشأن تلقي المالي أليو ديانج لاعب خط وسط نادي الأهلي، عرضا من الدوري القطري، للانتقال إليه خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع على قناة "المحور"، إن أليو ديانج من الصفقات الناجحة في نادي الأهلي، وأسهم في الفوز ببطولات مع الفريق، وفي رأيي الوقت الذي آتي له عرض من تركيا كان يجب أن يرحل، موضحا أن هذا كان الوقت المناسب، لكنه استمر.

وتابع: من الواضح أن السويسري مارسيل كولر، غير مقتنع بالمالي خلال الفترة الأخيرة، وبنسبة 100%، من خلال مشاركته مع الفريق.

وأوضح أن نادي قطر القطري، قدم عرضا لديانج مقابل 3 ملايين دولار، والأهلي يريد 5 ملايين دولار، وأقول لكم إن هذه الصفقة ستتم، وهي في صالح الجميع.

وأشار إلى أن الأهلي سيستفيد بدخول أموال بالعملة الصعبة، وديانج سيحصل على راتب كبير وسيخوض تجربة في الدوري القطري، وسيضمن مكانه في منتخب مالي.

واختتم: أعتبر ديانج من الصفقات الناجحة للاعبين الأجانب في الدوري المصري وللأهلي خلال الفترة الماضية.

وكان أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أعلن أنه تم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أولى صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

وكشفت تقارير صحفية سويدية، أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله لنادي الأهلي، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر أحد المواقع أن وسام أبو علي وقع أخير لنادي الأهلي، وتواجد مندوب من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأحمر، مشيرا إلى أن المهاجم خضع للكشف الطبي الأول واجتازه بنجاح.

ويملك وسام أبو علي من العمر 24 عاما، ويملك الجنسية الدنماركية من أصول فلسطينية.

بدأ وسام أبو علي مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ولعب في صفوف فرق الشباب وتدرج في مراحلها حتى أعير إلي نادي فيندسيس في عام 2019.

ظلت إعارات وسام أبو علي تتجدد بين ألبورج وفيندسيس حتي عام 2020 قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي إلي نادي سيلكيبورج الدنماركي، ثم يباع بعد ذلك في عام 2021 إلي فيندسيس، الذي سبق وأن لعب له على سبيل الإعارة من قبل.

انتقل وسام أبو علي من فيندسيس الدنماركي في يناير عام 2023، إلي سيريس السويدي ليقدم مع الأخير مستويات مبهرة خلال المواسم الماضية التي شارك فيها.

وقال أمير توفيق، أمس، في تصريحات تليفزيونية: في ملف وسام أبو علي عملنا عليه بشكل مؤسسي داخل نادي الأهلي وشركة الكرة، بعدما تم ترشيحه من لجنة الأسكاوتنج، وقمنا بعرضه على لجنة التخطيط، وتمت الموافقة علي التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية، بعد الحصول على موافقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال: أنهينا الصفقة مع نادي سيريس السويدي ووقعنا مع ناديه بشكل رسمي.

وواصل: عملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلي، لأنه يعيش في الدنمارك وعملنا على استخراج جواز سفر فلسطيني يوم 12 ديسمبر الماضي وتفاوضنا مع نادي سيريس.

وأكمل: سأصل القاهرة غدًا الثلاثاء أو بعد غد، على أن يصل وسام أبو علي في وقت لاحق بعد إنهاء بعض الترتيبات.

واختتم: حصلنا علي تقرير طبي من نادي سيريس بشأن حالة وسام أبو علي، وسيخضع لكشف طبي بعد الوصول إلى القاهرة.