رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طه إسماعيل: منتخب مصر قادر على تحقيق بطولة أمم إفريقيا.. وفيتوريا لديه العديد من الحلول

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث طه إسماعيل نجم الأهلي السابق، عن مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، وصفقة المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي إلى النادي الأحمر، كأولى الصفقات الشتوية.

وقال طه إسماعيل، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي سيف زاهر، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، إن لاعبى منتخب مصر لديهم الإمكانات والقدرة على تحقيق بطولة أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن البدائل في الفراعنة متوافرة ومميزة.

وتابع: البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، لديه العديد من الحلول، وأتوقع الوصول لأبعد نقطة في بطولة أمم إفريقيا.

وعن الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد، قال: لا أستطيع أن أحكم علي وسام أبو علي، لكن شكله رشيق وسيكون رائعا مع نادي الأهلي.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـ بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر على راحة من التدريبات، ومن ثم سيغادر إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادًا لـ أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتي 11 من شهر فبراير 2024.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

وأعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأهلي، أنه تم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أولى صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

وكشفت تقارير صحفية سويدية، أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله لنادي الأهلي، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر أحد المواقع أن وسام أبو علي وقع أخير للنادي الأهلي، وتواجد مندوب من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأحمر، مشيرا إلي أن المهاجم خضع للكشف الطبي الأول واجتازه بنجاح.

ويملك وسام أبو علي من العمر 24 عاما، ويملك الجنسية الدنماركية من أصول فلسطينية.

بدأ وسام أبو علي مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ولعب في صفوف فرق الشباب وتدرج في مراحلها حتي أعير إلي نادي فيندسيس في عام 2019.

ظلت إعارات وسام أبو علي تتجدد بين ألبورج وفيندسيس حتي عام 2020 قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي إلي نادي سيلكيبورج الدنماركي، ثم يباع بعد ذلك في عام 2021 إلي فيندسيس، الذي سبق وأن لعب له علي سبيل الإعارة من قبل.

انتقل وسام أبو علي من فيندسيس الدنماركي في يناير عام 2023، إلي سيريس السويدي ليقدم مع الأخير مستويات مبهرة خلال المواسم الماضية التي شارك فيها.

وقال أمير توفيق، أمس، في تصريحات تليفزيونية: في ملف وسام أبو علي عملنا عليه بشكل مؤسسي داخل نادي الأهلي وشركة الكرة، بعدما تم ترشيحه من لجنة الأسكاوتنج، وقمنا بعرضه علي لجنة التخطيط، وتمت الموافقة على التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية، بعد الحصول علي موافقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال: أنهينا الصفقة مع نادي سيريس السويدي ووقعنا مع ناديه بشكل رسمي.

وواصل: عملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلي، لأنه يعيش في الدنمارك وعملنا على استخراج جواز سفر فلسطيني يوم 12 ديسمبر الماضي وتفاوضنا مع نادي سيريس.

وأكمل: سأصل القاهرة غدا الثلاثاء أو بعد غد، على أن يصل وسام أبو علي في وقت لاحق بعد إنهاء بعض الترتيبات.

واختتم: حصلنا علي تقرير طبي من نادي سيريس بشأن حالة وسام أبو علي، وسيخضع لكشف طبي بعد الوصول إلى القاهرة.