رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من ميدو على صفقة الأهلى الجديدة وسام أبوعلى

ميدو
ميدو

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو، على صفقة الأهلي الجديدة، وسام أبوعلي الفلسطيني الجنسية، متمنيا نجاحه مع الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن وسام أبوعلي من أفضل اللاعبين الذين ظهروا في الدوري السويدي هذا الموسم، شاهدت له مقاطع فيديوهات وأدركت أن لديه إمكانات فنية عالية، وأساسيات كرة القدم.

وتابع: أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأهلي، سافر إلي السويد لإتمام التعاقد مع وسام أبوعلي، موضحا أن اللاعب سيصل إلي القاهرة خلال الأيام المقبلة لإجراء الفحوصات.

وأكمل: أتمني أن الأهلي يتعاقد مع رأس حربة جيد، مشيرا إلي أن المهاجمين السابقين لم يكونوا علي قدر طموحات جماهير الأحمر.

وواصل: لا يصح أن الأهلي يتعاقد مع لاعبين بمبالغ كبيرة، ويكون مردودهم في الملعب ضعيفا، قد يحدث ذلك مرة، لكن يجب ألا يحدث عدة مرات.

وأردف: أتمني أن يكون وسام أبوعلي هو المهاجم الذي ينتظره الأهلي، مشيرا إلي أن كهربا ليس رأس حربة.

وأوضح: أن رأس حربة الأهلي، يجب أن يسجل أكثر من 15 هدفا في الموسم، والأحمر اعتاد ضم المهاجمين الجيدين.

وأشار إلي أن الأهلي كان لديه في السابق محمد رمضان وأحمد بلال وعلاء إبراهيم، موضحا أن مهاجم الأحمر يجب أن تكون لديه مواصفات معينة.

واختتم: أنا زملكاوي، لكن أتمني أن ينجح أبوعلي مع الأهلي، وأقول لكم أنسوا إنه فلسطيني، إلا أنه يعيش في الدنمارك، واستخرج جواز سفره الفلسطيني منذ شهر واحد.

أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أنه تم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبوعلي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أولى صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

وكشفت تقارير صحفية سويدية، أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبوعلي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله للنادي الأهلي، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر أحد المواقع أن وسام أبوعلي وقع أخير للنادي الأهلي، وتواجد مندور من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأحمر، مشيرا إلي أن المهاجم خضع للكشف الطبي الأول واجتازه بنجاح.

ويملك وسام أبوعلي من العمر 24 عاما، ويملك الجنسية الدنماركية من أصول فلسطينية.

بدأ وسام أبوعلي مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ولعب في صفوف فرق الشباب وتدرج في مراحلها حتي أعير إلي نادي فيندسيس في عام 2019.

ظلت إعارات وسام أبوعلي تتجدد بين ألبورج وفيندسيس حتي عام 2020 قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي إلي نادي سيلكيبورج الدنماركي، ثم يباع بعد ذلك في عام 2021 إلي فيندسيس، الذي سبق وأن لعب له علي سبيل الإعارة من قبل.

انتقل وسام أبوعلي من فيندسيس الدنماركي في يناير عام 2023، إلي سيريس السويدي ليقدم مع الأخير مستويات مبهرة خلال الموسم الماضي التي شارك فيها.

وقال أمير توفيق في تصريحات تليفزيونية، في ملف وسام أبوعلي عملنا عليه بشكل مؤسسي داخل النادي الأهلي وشركة الكرة، بعدما تم ترشيحه من لجنة الأسكاوتنج، وقمنا بعرضه علي لجنة التخطيط، وتمت الموافقة علي التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية، بعد الحصول علي موافقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني.

وعن كواليس إتمام الصفقة، قال: انهينا الصفقة مع نادي سيريس السويدي ووقعنا مع ناديه بشكل رسمي.

وواصل: عملنا مع وسام بشكل جيد وأرسلنا للاعب فيديوهات عن الأهلي، لأنه يعيش في الدنمارك وعملنا علي استخراج جواز سفر فلسطيني يوم 12 ديسمبر الماضي وتفاوضنا مع نادي سيريس.

وأكمل: سأصل القاهرة اليوم الثلاثاء أو غدا، علي أن يصل وسام أبوعلي في وقت لاحق بعد إنهاء بعض الترتيبات.

واختتم: حصلنا علي تقرير طبي من نادي سيريس بشأن حالة وسام أبوعلي، وسيخضع لكشف طبي بعد الوصول إلي القاهرة.