رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراء التصنيف الطبى على المشاركين فى بطولات الجمهورية لألعاب القوى البارالمبى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أجرى، اليوم الإثنين، التصنيف الطبي للاعبين المشاركين في سلسلة بطولات الجمهورية لألعاب القوى البارالمبي، التي تقام خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير الجاري، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

بلغ عدد اللاعبين المشاركين في التصنيف الطبي اليوم 150 لاعبا ولاعبة، من أبطال ألعاب القوى البارالمبي.

يعتبر التصنيف الطبي للاعبين هو المدخل للرياضات البارالمبية، ومن الدعائم الرئيسية التي يتم خلالها تصنيف اللاعبين، ومستويات المنافسة لكل فئة.

يتم خلال التصنيف تقسيم اللاعبين واللاعبات إلى فئات حسب كل إعاقة، ويتم ترتيب اللاعبين في المنافسات وفق التصنيف، من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع اللاعبين.

يُجري التصنيف الطبي للاعبين لجنة معتمدة من اللجنة البارالمبية المصرية، واللجنة البارالمبية الدولية.

ومن المقرر أن تنطلق صباح غد الثلاثاء منافسات بطولة الجمهورية لألعاب القوى البارالمبي، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

نور فتح الله يتواجد في قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم لناشئي التنس

على جانب تواجد نجم منتخب مصر للتنس للشباب، نور هشام ضمن قائمة الـ100 في الترتيب العالمي لناشئي التنس.

ويعد نور هشام من أبرز لاعبي منتخب مصر للتنس، والذين ينتظرهم مستقبل كبير مع اللعبة البيضاء.

وجاء نور هشام في المركز الـ 72 على مستوى لاعبي العالمي بعد موسم حافل حقق خلالها العديد من الألقاب، سواء على مستوى الفردي والزوجي والجماعي.

وحقق نور هشام لقب الفردي بطولة الصيد والمنصورة فئة j60، ولقب الزوجي ببطولة مصر j200 والإسكندرية j30، في إنطلاقة قوية للاعب خلال الموسم الأخير.

وينتظر نور موسم حافل خلال عام 2024، حيث يسعى اللاعب لمواصلة عروضه القوية خلال الفترة المقبلة، والتقدم بشكل أقوى في التصنيف العالمي للناشئين.

IMG-20240108-WA0106
IMG-20240108-WA0106
IMG-20240108-WA0105
IMG-20240108-WA0105