رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. برشلونة يعلن تفاصيل إصابة إينيجو مارتينيز

إينيجو مارتينيز
إينيجو مارتينيز

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا بشأن إصابة لاعبه إينيجو مارتينيز، دون الكشف عن مدة غيابه عن الملاعب.

وأصيب مارتينيز أثناء مشاركته في مباراة برشلونة، أمس، أمام فريق بارباساترو بكأس ملك إسبانيا، التي انتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد 10 دقائق فقط من مشاركته بالمباراة، كبديل لزميله الدنماركي أندرياس كريستنسن.

ونشر برشلونة بيانًا عبر موقعه الرسمي، جاء نصه كالآتي: "الفحوصات التي خضع لها إينيجو مارتينيز، لاعب الفريق الأول بنادي أظهرت تعرضه لإصابة عضلية في العضلة ذات الرأسين بالفخذ اليسرى، إنها منخفضة وسيشير تطورها إلى فرص مشاركته".

ولعب مارتينيز 11 مباراة مع فريق برشلونة منذ انطلاق الموسم الجاري في مختلف البطولات، دون المساهمة في أي هدف لفريقه سواء بالتسجيل أو الصناعة.

وذكرت صحيفة آس في تقرير نشرته عن إصابة مارتينيز أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 4 و5 أسابيع، أملًا في أن يكون جاهزًا للمشاركة في مباراة برشلونة أمام نابولي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمُقرر إقامتها في 21 فبراير المقبل.

وتُعد هذه الإصابة الثانية التي يتعرّض لها إينيجو مارتينيز، حيث عاد للمرة الأولى بعدما تعافى من الإصابة ذاتها بتمزق في العضلة ذات الرأسين ولكن في ساقه اليمنى، وغاب عن الملاعب لأكثر من شهر.

ويلعب إينيجو مارتينيز ضمن صفوف برشلونة منذ صيف 2023 بعد انتقاله من نادي أتلتيك بلباو.

وبدأ مارتينيز مسيرته ضمن صفوف فريق الشباب بنادي ريال سوسيداد وانتقل لفريق الرديف بالنادي في صيف 2009، ثم انتقل للفريق الأول بالنادي في صيف 2011 ولعب له لمدة 7 سنوات ونصف قبل الانتقال لنادي أتلتيك بلباو في يناير 2018 ولعب للفريق لمدة 5 سنوات ونصف.