رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليس الـ«200 مليون يورو».. شرط جزائى بعقد هالاند يقربه من الانضمام لريال مدريد

إرلينج هالاند
إرلينج هالاند

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة بشأن شرط الرحيل في عقد النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، يسمح بانتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني.

وترددت أنباء انتقال هالاند المحتمل لصفوف ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق أن عقد هالاند مع مانشستر سيتي يتضمن شرطًا جزائيًا قيمته 200 مليون يورو يسمح له بالرحيل عن الفريق.

وفجرت صحيفة آس الإسبانية مفاجأة بشأن الشرط الجزائي في عقد هالاند مع السيتيسنز، مشيرة إلى أن الشرط المذكور قابل للتفعيل للأندية الانجليزية فقط.

ولعب هالاند 22 مباراة بقميص مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الجاري، وسجل 19 هدفًا في كل المسابقات وصنع 5 لزملائه في الفريق.

وأضاف آس أن هناك شرطا آخر في العقد يسمح لهالاند بالانتقال لأي فريق آخر خارج انجلترا يزيد على 100 مليون يورو، ولكنه أقل من 200 مليون، مشيرة إلى أن هذا السعر سيكون مناسبًا لريال مدريد في حالة رغبته في التوقيع مع اللاعب.

وأفادت بأن إدارة ريال مدريد ستتحرك للتوقيع مع هالاند في حال فشل صفقة التعاقد مع كيليان مبابي.

وحقق النرويجي إرلينج هالاند جائزة هداف الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الماضي برصيد 36 هدفًا ويتصدر ترتيب الهدافين في الموسم الجاري مناصفة مع محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول برصيد 14 هدفًا لكل منهما.

وبدأ إرلينج هالاند مسيرته ضمن صفوف نادي براين النرويجي بمراحل الشباب وانتقل للفريق الأول في صيف 2015، وانتقل لنادي مولدي النرويجي في شتاء 2017، ولعب للفريق قرابة الموسمين ثم انتقل لنادي سالزبورج النمساوي في يناير 2019 ثم انتقل لبروسيا دورتموند الألماني في شتاء 2020 ولعب للفريق عامين ونصف قبل أن ينتقل لمانشستر سيتي في صيف 2022.