رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد فتحى: حزنت بسبب سحب شارة الكابتن فى المنتخب من أجل منحها لمحمد صلاح

أحمد فتحى ومحمد صلاح
أحمد فتحى ومحمد صلاح

قال أحمد فتحي، لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز، إن لاعبي منتخب مصر يجب أن يتوجهوا إلي كوت ديفوار وهم لديهم هدف والكل علي قلب رجل واحد، ويتعاملوا مع البطولة خطوة بخطوة من أجل التتويج باللقب.

وأضاف أحمد فتحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة “دى إم سى”: التفاصيل الصغيرة هي التي تحسم المباريات، وبالتالي يجب أن نركز في هذا الأمر وكل اللاعبين الآن أصبحت لديهم خبرات تستطيع أن تجعلهم يحصدون اللقب.

وأوضح أنه حزن من سحب شارة الكابتن "قائد منتخب مصر" منه في المنتخب من أجل منحها لمحمد صلاح، وقال: ظللت عامين لم أذهب لمنتخب مصر وعقب عودتي حدث أمر أسوأ بعد ذلك.

وأشار إلي أنه يرفض أن يحكي الموقف الذي حدث له بعد ذلك، لكنه لن ينسي موقف أحمد حجازي الرائع معه، وأنه كان يحبه علي المستوي الشخصي قبلها ولن ينساها له.

واختتم: لا أعتبر عودتي للمنتخب خطأ في ظل هذه الأزمات، لكن في نفس الوقت أعشق اللعب للمنتخب الوطني.

وكان نادي بيراميدز يوم 11 أبريل 2020 أعلن عن نجاحه في إتمام التعاقد مع أحمد فتحي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، في صفقة انتقال حر، وأصدر الفريق السماوي بيانا عبر صفحته الرسمية قال فيه: أحمد فتحي في بيراميدز ثلاثة مواسم، فتحي الشهير بلقب "جوكر الكرة المصرية"، يعتبر واحدا من أهم لاعبي كرة القدم في مصر طوال التاريخ كونه خاض 132 مباراة دولية بقميص المنتخب المصري الأول منذ 2002، وأحد أصغر من مثل منتخبنا دوليا.

وأبلغ أحمد فتحي إدارة نادي الأهلي برحيله، بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ومن جانبه ووجهت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق للاعب مع نهاية الموسم.

حقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر علي راحة غدا من التدريبات، من ثم سيغادر إلي العاصمة الإيفوارية إبيدجان استعدادا لأمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتي 11 من شهر فبراير 2024.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو ومهند لاشين ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.