رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيكهام: جاريدو أول من منحنى الفرصة.. وموسيمانى سبب رحيلى عن الأهلى

جاريدو
جاريدو

قال أحمد رمضان بيكهام، لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، إن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الأهلي الأسبق، أول من منحنه فرصة المشاركة مع الفريق الأحمر.

وقال أحمد رمضان بيكهام، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن فترته مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ليست الأفضل في مسيرته، خاصة أنه رفض الاستمرار مع الأهلي لعدم الحصول على الفرصة.

وأوضح أنه طلب من موسيماني تجربته في مركز قلب الدفاع، بينما الجنوب إفريقي رفض وأصر على وجهة نظره، فضلًا عن أنه لم يحصل على الفرصة بالشكل الذي يرضيه وهو ما دفعه لطلب الرحيل عن النادي.

وأشار إلي أنه كان يفضل اللعب كقلب دفاع في الأهلي وليس ظهيرا أيمن، موضحًا أن أسلوب لعب وادي دجلة مع تاكيس جونياس في الفترة التي قضاها ضمن صفوفه كانت سببًا في حبه لعب الكرة.

وكان نادي سيراميكا كليوباترا حصل علي خدمات ثنائي نادي الأهلي، أحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري بشكل نهائي لمدة 3 سنوات، من أجل تدعيم صفوف الفريق، في صفقة تبادلية بشأن رحيل مصطفي سعد ميسي، إلي القلعة الحمراء من أجل تواجده مع الفريق الأحمر.

والأهلي كان لديه بند في عقد أحمد رمضان بيكهام لاستعادة اللاعب من جديد، لكنه لم يتم تفعيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وشارك نادي سيراميكا كليوباترا، في بطولة السوبر المصري بنسختها الجديدة، التي أقيمت في دولة الإمارات، وحقق المركز الرابع.

واصل نادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، تحطيم الأرقام القياسية في الكرة المصرية بعدما غرد منفردا في سماء التتويج ببطولة السوبر المصري، بعد الفوز علي مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين.

فاز النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه والثالثة علي التوالي، بعد الفوز في المباراة النهائية علي مودرن فيوتشر بنتيجة 4-2، أحرز للأحمر محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد، وأحرو لفيوتشر عمر السعيد ومحمد محمود.

حيث وصل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز بعد نصف النهائي علي سيراميكا كليوباترا، بهدف سجله أرثر جوستيس، لاعب سيراميكا، في مرمي فريقه.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز علي فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.